خبير تربوي: قطاع التعليم العالي يشهد طفرة تنموية كبيرة.. والخريج مؤهل لسوق العمل

آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2023 - 4:33 م بتوقيت القاهرة

قال الخبير التربوي الدكتور حسن شحاتة، إنَّ الهدف الأساسي من تطوير التعليم المصري الذي يتم المرحلة الراهنة هو وضع التعليم العالي في إطار المنافسة العالمية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الاثنين، أن التعليم المصري شهد طفرة واضحة في إنشاء الجامعات الأهلية التي تضم برامج دولية على أرض مصرية وتمهد لسوق العمل ومتغيراته، فضلًا عن تهيئة الطلاب لممارسة وظائف جديدة ترتبط بسوق العمل المستقبلية.

وأشار إلى أنَّ وجود الجامعات التكنولوجية يعد طفرة في مجالات الصناعة والتجارة والزراعية وغيرها من المجالات كونها تتواكب مع توجهات مصر 2030 والتنمية الشاملة.

وأوضح أنَّه من المعايير التي وضعت مصر في مصاف الدول المتقدمة وساعدت في ارتقائها، هي استخدام التقنيات المتقدمة في العملية التعليمية، والتعليم عن طريق الشراكة مع الدول المتقدمة مثل اليابان وألمانيا وغيرهم.

ولفت إلى أن المناهج المصرية استطاعت أن تقدم من خلال ارتباطها بسوق العمل المتغير، إذ تمّ تطوير المناهج بما يتفق مع متطلبات سوق العمل من مهارات وقدرات لازمة للطلاب مثل اتقان اللغات الأجنبية والتكنولوجيا المتقدمة «IT»، فضلًا عن الاعتماد على الذكاء الاصطناعي، موضحًا أنَّ كل تلك الأمور وضعت مصر في مصاف الدول المتقدمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved