مصدر بالنقل: بدء تشطيبات عدد من محطات مونوريل العاصمة الإدارية

آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2023 - 7:22 م بتوقيت القاهرة

ميساء فهمي

قال مصدر بوزارة النقل، إن محطات مشروع مونوريل شرق النيل (مدينة نصر ــ التجمع ــ العاصمة الإدارية) تشهد تقدما ملحوظا فى تنفيذها، حيث بدأت أعمال التركيبات والتشطيبات داخل وخارج مبنى عدد من محطات هذه المرحلة.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أنه جارٍ تنفيذ التشطيبات الخارجية لمحطة (مدينة العدالة) بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبدأت الشركة المنفذة فى تركيب الزجاج الخارجى لجسم المحطة، مع استمرار أعمال التشطيبات الداخلية بالمحطة، عقب الانتهاء بشكل كامل من أعمال تركيب القضبان والإشارات وتجربتها من خلال تسيير نموذج لعربة مونوريل خلال الفترة الماضية، والتى أثبتت نجاحها ومطابقتها للمواصفات وسلامة التشغيل.

وأشار إلى بدء تركيب السلالم الكهربائية بعدد من محطات مونوريل شرق النيل، والتى بدأت بمحطة مدينة العدالة، حيث تم بالفعل توريد السلالم والمصاعد الكهربائية للمشروع بالكامل، وجارٍ تركيبها تباعا فى باقى محطات المشروع.

وأوضح أن الوزارة ممثلة فى الهيئة القومية للأنفاق تسعى للانتهاء من تشطيب جميع محطات هذا الخط لبدء التشغيل التجريبى قبل نهاية العام الحالى، مع استمرار وصول باقى قطارات المشروع، منوها إلى أن كل قطار من المونوريل يتكون من 4 عربات يمكن زيادتها حتى 8 عربات لاستيعاب الزيادة المتوقعة مستقبلا فى عدد مستخدميه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved