شهبندر.. سيرة الراحل محمود العربي بمشروع تخرج طلاب إعلام بني سويف

آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2023 - 3:11 م بتوقيت القاهرة

محمد حسين

اختار مجموعة من طلاب كلية الإعلام بجامعة بني سويف، تنفيذ دراما إذاعية، أطلقوا عليها اسم "شهبندر"، حيث تناولوا من خلالها شخصية رجل الأعمال الراحل "محمود العربي"، حيث رأوا أنه نموذج تميز بالكفاءة والاحترافية في مجال التصنيع، إلى جانب إيمانه بقيم إنسانية ومبادئ أخلاقية.

وقالت ميرنا زغلول مخرجة العمل الإذاعي، إن مضمون مشروعهم الأساسي يتمثل في تأكيد أهمية العمل الجماعي والتضافر والتكاتف في تحقيق الأهداف، مؤكدة أن المهارات الفنية والاحترافية الفردية لا تكفي لتحقيق النجاح بل يجب التكامل والتعاون.

وأشارت إلى أنهم طبقوا تلك المفاهيم خلال رحلتهم في تنفيذ المشروع، بداية من المناقشة حول مسمى المشروع، وكل من مراحله التالية، إذ استغلوا الاختلافات بوجهات نظرهم كأعضاء فريق في إثراء الفكرة ومنحها أبعادا أخرى لتأكيد تقديم محتوى جيد ومتكامل، وهو بالفعل ما لمسوا نتائجه من خلال ردود الفعل الإيجابية من زملائهم، وأستاذهم المشرف على المشروع، إلى جانب تعليقات إيجابية من المستمعين بمجرد طرحه على منصات التواصل الاجتماعي.

ولفتت ميرنا، إلى اختيار "الشهبندر" ليمثل اسم المشروع لأنه كان يطلق على الرجل المسئول عن التجارة، وهي من الكلمات العربية الأصيلة، حيث كان يُلقب محمود العربي بشهبندر التجار.

وأضافت، أنها تأثرت بمكتبة برامج الإذاعة المصرية وما تضمه من روائع، تنفيذ فكرتها، وتعتبر صفية المهندس وإيناس جوهر نموذجين للاقتداء.

ووجهت زغلول الشكر لأعضاء فريق عمل المشروع، مؤكدة أن تحقيق الهدف كان بفضل تعاونهم وتكاتف أمنية أحمد وصاحب الفكرة عبدالتواب عوض الله، والإعداد هاجر الشاعر ومحمود رمضان، وكتابة إسكريبت الحلقات عمار ياسر، سوشيال ميديا محمد عرابي، والعلاقات عامة هاجر عمر ومي محمود رمضان.

يأتي ذلك تحت إشراف دكتور عبدالعزيز السيد عميد كلية الإعلام بجامعة بني سويف، دكتور منى هاشم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، دكتور نهى العبد رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون، وتصميم جرافيك محمد جنيدي، والهندسة صوتية إسلام سامي.

وأكدت حصولهم على الدعم والتوجيه، من المشرف دكتورة منة دياب مدرس الإعلام الرقمي بالكلية، وأحمد وحيد سلطان المدرس المساعد بالقسم، إلى جانب الدكتور عبدالعزيز السيد عميد كلية الإعلام بجامعة بني سويف، ودكتور منى هاشم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ودكتور نهى العبد رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved