بحضور محلب والعقدة.. مجلس حكماء جامعة عين شمس يناقش استثمار أرض الجامعة بالعبور

آخر تحديث: الإثنين 29 يونيو 2020 - 7:34 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

عقدت جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة مجلس حكماء جامعة عين شمس بحضور المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، الدكتور فاروق العقدة نائب رئيس الوزراء و محافظ البنك المركزي الأسبق.

استعرض المتيني القرارات السابقة منذ تخصيص أرض للجامعة بمدينة العبور وما طرأ خلال الفترات السابقة من اجراءات وقرارات أسفرت عن وادي الجامعة للتعلم والابتكار.

وأوضح أنه تم تشكيل ثلاث لجان هندسية، مالية وقانونية من أجل وضع تصور كامل للمشروع، وبالفعل تم وضع عدد من دراسات الجدوى بعد التواصل مع عدد من المكاتب العالمية المتخصصة.

وأعرب المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الأسبق عن سعادته بتواجده في جامعة عين شمس أحد صروح العلم العملاقة في مصر والشرق الأوسط والعالم.

وأبدى دعمه الشديد لهذا المشروع العملاق الذي سيعود بالنفع علي مصر ويضعها في مصاف الدول المتقدمة موضحا أن هذا ليس بجديد علي جامعة عريقة مثل جامعة عين شمس.

وأكد ضرورة وجود مساهمة وطنية في دراسة الجدوى مما يساهم في تقليل التكاليف، الاستفادة للجهات المحلية بالمشاركة في مثل هذه المشروعات الضخمة.

و أوصى الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي الاسبق بضرورة وضع دراسة مالية سريعة للمشروع.

وطالب الدكتور محمد عوض تاج الدين بضرورة وجود أكثر من عرض للشراكة مع الجهات الاخري من اجل تعظيم العائد المالي للجامعة.

وعرض خالد قدري عميد كلية التجارة اللائحة المالية للمشروع، كما قام بشرح الأنظمة المقترحة التي تم وضعها كرؤية لانشاء المشروع من خلال الشركات الخارجية.

وقدم عمر الحسيني وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عرضا لخطة انشاء فرع جامعة عين شمس موضحا ما تم من تصميمات تضمن حسن استغلال المساحات بشكل عصري متميز.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved