الأعلى للآثار: قصر البارون مفتوح للزيارات ابتداء من الغد.. وهذه هي أسعار التذاكر

آخر تحديث: الإثنين 29 يونيو 2020 - 6:55 م بتوقيت القاهرة

هدى أمين

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إنه سيِسمح بزيارة «قصر البارون» ابتداء من الغد، مشيرًا إلى أن المواعيد الرسمية للزيارات ستكون من التاسعة صباحًا حتى الرابعة مساء، ولكن أصدر الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار قرارًا بمد توقيت الزيارة حتى السادسة مساء وذلك حتى تاريخ 15 يوليو.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن هناك عدة ضوابط احترازية لزيارة بعض المتاحف والأماكن الأثرية المغلقة بما فيها قصر البارون، مشيرًا إلى أن المتحف المصري بالتحرير سيستقبل 200 زائر كل ساعة، وقصر البارون والمتاحف صغيرة المساحة سيستقبلون 100 زائر في الساعة الواحدة؛ سيقسمون لعشرة أشخاص في كل قاعة داخل المكان.

ونوه بأنه لن يسمح بدخول قصر البارون أو الأماكن الأثرية المغلقة إلا بارتداء الكمامات، لافتًا إلى أنه هناك علامات استرشادية على الأرضية لتحقيق التباعد الاجتماعي، فضلًا عن توفير المطهرات.

وأوضح أن السلم الحلزوني الذي يؤدي إلى سطح قصر البارون مخصص له تذكرة منفصلة، مشيرًا إلى أن رسم دخول القصر للأجنبي 100 جنيه، والطالب الأجنبي 50 جنيهًا، والمواطن المصري 20 جنيهًا، والطالب المصري 10 جنيهات، وتذكرة سطح القصر تكلفتها 50 جنيهًا للأجنبي، وللمصري 20 جنيهًا.

وناشد بالالتزام بتوقيتات زيارة القصر والإجراءات الاحترازية والوقائية عند زيارته إضافة إلى التزام التباعد الاجتماعي، وبخاصة عند شباك التذاكر، لافتًا إلى أن جميع المناطق الأثرية على مستوى الجمهورية، بما فيها قصر البارون مفتوحة طوال أيام الأسبوع ولا تغلق في يوم الجمعة أو الإجازات.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مجموعة من المشروعات القومية الخاصة بتطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved