الآثار: رسالة متحف شرم الشيخ هي الجمال والحب والسلام

آخر تحديث: الأربعاء 29 يوليه 2020 - 9:24 م بتوقيت القاهرة

قال محمد عثمان، رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، إن متحف شرم الشيخ يحوي قاعتين كبيرتين وممر أطلق عليه اسم «الممر الحتحوري»، نسبة إلى الإله حتحور، مشيرًا إلى أن رسالة المتحف في المقام الأول هي الجمال والحب والسلام.

وأضاف مداخلة هاتفية لقاء لبرنامج «الحقيقة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن المتحف يحمل رسالة بأهمية التاريخ المصري القديم، لافتًا إلى أنه ينقل العلاقة بين الإنسان والحياة البرية.

وتابع: «يسلط الضوء على تعامل الإنسان القديم مع الأشياء والبيئة المحيطة والأصدقاء»، قائلًا إن المتحف يركز على الجوانب الإنسانية للتاريخ المصري القديم.

وذكر رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار أنه تم تخصيص جزء كبير لعرض مركبتين من أقدم المراكب، متابعًا أن القطع الأثرية الموجودة في المتحف توثق الفن المصري وجماله.

وعن المتاحف التي ستفتتحها الوزارة الفترة المقبلة، أوضح أن الوزارة ستفتتح أربع متاحف أولها متحف المركبات الملكية في بولاق، موضحًا أنه يؤرخ للمركبات الملكية في عصر الخديوي إسماعيل.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، اليوم الأربعاء، قرب الانتهاء من أعمال العرض المتحفي لمتحف شرم الشيخ تمهيدا لافتتاحه الجزئي، حيث يعمل اثريو ومرممو المجلس الأعلى للآثار على قدم وساق للانتهاء من وضع اللمسات النهائية للعرض المتحفي الخاص به طبقا للسيناريو المقرر مسبقا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved