خالد عكاشة: مصر اختبرت تجربة الإخوان عام واحد ثم انقضى الكابوس

آخر تحديث: الخميس 29 يوليه 2021 - 9:30 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن «مصر اختبرت تجربة الإخوان لمدة عام واحد سريع خاطف ثم انقضى هذا الكابوس»، مشيرًا إلى أن الشعب المصري نزل إلى الشارع بعد هذا العام ورفض ما جرى.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «60 دقيقة»، الذي يقدمه الكاتب الصحفي أحمد الطاهري عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن «الشعب المصري حاول أن يمارس كل أشكال التسكين والهدوء والمجاراة خلال فترة حكم الإخوان»، لافتًا إلى أن «الشعب بالرغم من ذلك واجه الحقيقة وتحرك برؤية وطنية لإنهاء هذا الحكم».

وذكر أن الإخوان في تونس خاضوا الانتخابات أكثر من مرة، وحكموا الدولة بكل إمكانياتها وقرارتها ووضعها الدولي، متابعًا: «مثلوا أغلبية برلمانية وكانوا مسؤولين عن تعيين رؤساء الوزراء والإمساك بكل مكونات العمل التنفيذي».

وأشار إلى أن سياسة حركة الإخوان كشفت بشكل واضح عملية التدمير الممنهج لدولة تونس الرائعة والواعدة والهامة للغاية، موضحًا أنه اعتاد زيارة البلد الشقيق بعد عام 2013.

وأوضح أنه زار تونس للمرة الأخيرة قبل 10 أيام من الثورة التصحيحية، قائلًا إنها كانت دولة تعيش حالة شلل كامل انعكست على المواطنين؛ بسبب جائحة كورونا والعمل السياسي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved