السفير ياسر علوي: اهتمام مصري على أعلى المستويات بمساعدة لبنان وتطوير موانيه

آخر تحديث: الجمعة 30 يوليه 2021 - 10:42 ص بتوقيت القاهرة

زار السفير المصري في لبنان د. ياسر علوى صباح اليوم ميناء طرابلس في شمال لبنان، حيث كان في استقباله رئيس الميناء د.احمد حاتم ولفيف من كبار الشخصيات اللبنانية على رأسهم مفتي طرابلس محمد امام، ورئيس بلدية طرابلس، ونقيب المهندسين عن طرابلس ورئيس المنطقة الاقتصادية الخاصة في ميناء طرابلس، وغيرهم من الشخصيات وممثلي الجهات والنقابات ذات الصلة بالميناء.

وأعلن السفير علوي في بداية الزيارة عن فوز شركة المقاولين العرب بمناقصة تطوير ميناء طرابلس ومرافقه، وان هذه الخطوة تاتي ترجمة لاهتمام مصري على أعلى المستويات بمساعدة لبنان عموما وتطوير كل موانيه -وعلى راسها ميناء طرابلس - على نحو خاص.

وأضاف السفير أن هذه الخطوة، هي خط اولى سيليها عدد من المشروعات لتعزيز الحضور الاقتصادى المصري، وفي مجالات نقل التكنولوجيا والخبرات في مدينة طرابلس. واضاف ان مصر اليوم ليست حاضرة فقط في بيروت، ولكن كذلك في طرابلس وعكار والبقاع وصور وصيدا وجبل لبنان وكل مناطق لبنان الشقيق.

من جانبه، أعرب د. احمد تامر عن تقديره للمساعدات المصريةالمادية والفنية التي قدمت لقطاع الموانئ اللبنانية في اعقاب انفجار ٤ آب، كما اعرب عن سعادته بفوز شركة المقاولين العرب بمناقصة تطوير ميناء طرابلس، وتطلعه الى ان يكون ذلك مقدمة لمزيد من التعاون واستفادة لبنان وخاصة قطاع الموانئ البحرية من الخبرات المصرية في هذا القطاع الحيوي الهام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved