وزير الري: التعاون مع جنوب السودان يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

آخر تحديث: الخميس 29 يوليه 2021 - 10:21 ص بتوقيت القاهرة

أ ش أ

قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري إن التعاون مع دولة جنوب السودان يمتد لسنوات طويلة تم خلالها تنفيذ العديد من المشروعات التنموية التي تعود بالنفع المباشر وبما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورفع مستوى المعيشة.

جاء ذلك خلال مباحثات وزير الموارد المائية والري مع نظيره بدولة جنوب السودان ماناوا بيتر والوفد المرافق له، والذي يقوم بزيارة للقاهرة حاليا؛ لتعزيز التعاون بين البلدين في الفترة القادمة ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الدكتور عبد العاطي على العلاقات الوطيدة التي تربط مصر وجنوب السودان.. مشيرا إلى متابعة موقف المشروعات الجاري تنفيذها والبرامج الزمنية للمشروعات المخطط تنفيذها بما يعود بالنفع على مواطني البلدين، كما تم توقيع محضر اللجنة الفنية المشتركة بين الوزارتين.

وأوضح وزير الري أن الوزارة أنشأت ستة آبار جوفية بنطاق مدينة جوبا بجنوب السودان، كما تم تركيب وحدة رفع لنقل مياه الأنهار للتجمعات السكانية القريبة من المجاري المائية بمدينة "واو"، وإنشاء بعض الأرصفة النهرية لربط المدن والقرى الرئيسية بجنوب السودان ملاحيا، ومشروع تطهير المجاري المائية بحوض بحر الغزال، ما يسهم في خلق فرص عمل وتطوير أحوال الصيد، وإنشاء مزارع سمكية وحماية القرى والأراضي الزراعية من الغرق نتيجة ارتفاع مناسيب المياه أثناء الفيضانات، بالإضافة إلى مساهمة وزارة الري في إعداد دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع سد "واو" المتعدد الأغراض.

من جانبه، أعرب ماناوا عن تقديره للدعوة الكريمة التي تلقاها لزيارة مصر.. معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون بين البلدين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved