الزراعة: نجاح من تكويد محصول الرمان.. وزيادة الصادرات إلى 37 ألف طن

آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 4:58 م بتوقيت القاهرة

يارا صابر:

أعلن الحجر الزراعي عن تنظيم المؤتمر السنوي الأول "رمان بلدنا"، بعد غدا الخميس، بحافظة "أسيوط"، التي تعد المركز الرئيسي لزراعة تلك المحصول، بحضور ملتقى الخبراء المصدرين لهذا المحصول.

وقال رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي أحمد العطار، إنه تم تطوير منظومة الصادرات الزراعية وخاصة صادرات محصول "الرمان"، موضحا نجاح المرحلة الأولى من المنظومة الرقمية لحصر وتكويد مزارع "الرمان" المخصصة للتصدير، بإستخدام الأقمار الصناعية وأجهزة ال"GPS".
وأضاف "العطار"، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن الإدارة المركزية للحجر الزراعي، وممثلي الإدارة في محافظات: "أسيوط والمنيا والبحيرة والإسماعيلية" قاموا بتفعيل المنظومة الرقمية بإستخدام الأقمار الصناعية وأجهزة "GPS"، وتوطين هذه التكنولوجيا الحديثة محليا وتأهيل المزارعين والمصدرين وتوعيتهم بأهمية التحول الرقمي.
وتابع: بأن العائد المتوقع من تعميم هذه التكنولوجيا هو زيادة حجم الكميات المصدرة من محصول "الرمان" إلى 37 ألف طن بزيادة قدرها 4 آلاف طن عن نفس الفترة من العام السابق.
وأوضح رئيس الحجر الزراعي، أنه تم حصر التداخلات وتفعيل خاصية تتبع المحصول والتي تم تنفيذها للمرة الأولي بالتعاون مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية وشركه محاصيل مصر، حيث ساعدت المصدرين والمستوردين من تتبع شحناتهم وصولا إلى المزرعة من خلال خطوات بسيطة على الحاسب الآلي، كما أنها ساعدت الحجر الزراعي من الكشف السريع عن أي تلاعب من قبل المصدرين غير الملتزمين، وذلك حفاظا علي سمعة الصادرات الزراعية المصرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved