حفيد جمال عبدالناصر: إنسانية الراحل قادته في حربه ضد الاستعمار وحركات التحرير

آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 3:51 م بتوقيت القاهرة

قال حفيد الزعيم الراحل الرئيس جمال عبد الناصر، المستشار الاقتصادي جمال خالد عبدالناصر، إن إنسانية الرئيس الأسبق قادته في حربه ضد الاستعمار وحركات التحرير، مرجعا حب الناس له إلى محازاته للفقراء و شعوره بالآخرين.

وأضاف حفيد عبدالناصر خلال ندوة "عبد الناصر نصف قرن على رحيل"، التي نظمها المركز الاستراتيجي بمكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، كتابه الأخير "ذكرياتي معه" حمل كل مشاهد إنسانية الزعيم والمنهج العروبي وكيف قام ببناء مؤسسات تضمن حقوق الفقراء، مشيرًا إلى أن وجود عبدالناصر في نفوس الأصدقاء و الأعداء حتى 2020 يمثل لغزا.

ولفت إلى أن مشهد جنازة والده حملت نفس ملامح مشهد الزعيم وبذات الهتافات، مشيرا إلى أن الوحدة بين مصر وسوريا في عهد ناصر جاءت بطلب من سوريا و لكن عندما رغب جمال عبدالناصر في تطبيق السياسات الاشتراكية اعترضت سوريا وفشلت الوحدة.

وذكر أنه في عهد "ناصر" كانت قوة مصر ودورها العروبي مفاتيح دورها في المنطقة العربية ولكن حتى الآن لم نستطيع أن نصل لهذا الوضع.

ورأى الكاتب الصحفي جمال فهمي عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن عبد الناصر راقد في نفوس المصريين حتى الآن بسبب نجاحه في تحقيق العدالة الاجتماعية التي ظلت تتآكل من بعده حتى الآن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved