بليسكوفا: ميار شريف منافس صعب للغاية

آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 2:40 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

أشادت التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الرابعة على العالم، بالأداء الذي قدمته ميار شريف، منتخب مصر للتنس، في المباراة التي جمعت اللاعبتين اليوم، الثلاثاء، في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس «رولان جاروس».

وقالت بليسكوفا في تصريحات تلفزيونية عقب نهاية المباراة: «كانت مباراة صعبة للغاية وأظن أنني لعبت بشكل جيد وهي خصم صعب للغاية».

وأضافت المصنفة الرابعة عالميًا: «الحرارة كانت صعبة، لكن هذه المباراة ستدفعني للأمام وأشعر بشعور جيد».

وأتمت: «الظروف مختلفة تماما، أتمنى أن ألعب بشكل أفضل في الدور المقبل».

وخسرت ميار شريف، بشرف، أمام بليسكوفا بنتيجة 2-1 في مباراة ماراثونية جمعت الفريقين صباح اليوم، في الدور الرئيسي الأول للبطولة.

وتعد ميار شريف هي أول لاعب مصري على صعيد الرجال والسيدات يتمكن على الإطلاق من الوصول إلى الدور الرئيسي من بطولة رولان جاروس، إحدى البطولات الأربع الكبرى للتنس (جراند سلام).

وكانت شريف لاعبة النادي الأهلي قد تغلبت في الأدوار السابقة على الكولومبية ماريا كاميلا أوسوريو سيرانو، والأمريكية كاتي ماكنالي، والإيطالية جيوليا جاتو مونتيشوني، لتضرب موعدًا منتظرًا أمام بليسكوفا المصنفة الثانية في البطولة والتي تمكن من الوصول لهذا الدور بعد الفوز على اللاتفية يلينا أوستابينكو، والأمريكية ماديسون برينجل.

يُذكر أن بليسكوفا البالغة من العمر 28 عاما سبق لها احتلال صدارة التصنيف العالمي للتنس في يوليو 2017، كما وصلت إلى نصف نهائي بطولة رولان جاروس عام 2017، كما خاضت نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس في 2016.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved