نبيلة مكرم: مبادرة «مراكب النجاة» جهد مشترك بين كل الوزارات

آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 3:31 ص بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي

مكرم: القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا لمنطقة الصعيد

 

أعربت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، عن سعادتها بالتواجد في المنيا ضمن المبادرة الرئاسية «مراكب نجاة».

وقالت مكرم، في مداخلة تصريحات لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الإثنين، إن هذه المبادرة جهد مشترك بين جميع الوزارات وليست واحدة منها فقط، فضلًا عن التنسيق مع منظمات المجتمع المدني متمثلة في مؤسسة الأورمان.

وأضافت أن العمل الجماعي يوصل التوعية اللازمة إلى المواطنين، إضافة إلى منحهم الفرصة البديلة والآمنة، مضيفة أن الأمر لا يتمثل في التوعية فقط، بل التدريب والتأهيل للهجرة الشرعية، وخلق فرص عمل.

وأشارت إلى الإعلان عن عديد من المشروعات الرئاسية، والتي خلقت فرص عمل حقيقية، مؤكدة أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا لمنطقة الصعيد.

وفي إطار فعاليات إطلاق المبادرة الرئاسية «مراكب النجاة»، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لقاء مع شاب خاض تجربة للهجرة غير الشرعية ثم أصبح نموذجًا ناجحًا بإقامة مشروع خاص به في وطنه الأم، وذلك بحضور اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والدكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved