متحدث الوزراء: استجابة الحكومة لمطالب أهالي أطفيح تعكس المرونة

آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 1:11 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

سعد: قرارات الحكومة ليست بمثابة كتاب مقدس.. وعدلنا قوانين كاملة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن التظاهرات التي خرجت في أطفيح، الأسبوع الماضي، كانت لمواطنين يعبرون عن مشكلة فئوية تخصهم، مشيرًا إلى إن المواطنين خرجوا في تظاهرات نتيجة تراكم الإنتاج من الطوب.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي عبر فضائية «الأولى»، مساء الاثنين، أن المواطنين بأطفيح لم يستطيعوا تصريف الطوب؛ بسبب اختلافه عن النوع المستخدم في المباني بالدولة أو توقف حركة البناء، قائلًا إن الاستجابة من الحكومة تعكس المرونة.

وأشار إلى أن الدولة تستجيب للمطالب المشروعة، وهو ما يعكسه قرار الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الإسكان بشراء الإنتاج، وقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بالاستئناف الجزئي لعملية البناء اليوم.

ولفت متحدث الوزراء إلى أن مدبولي أكد على المحافظين أن أي قرار تتخذه الحكومة يجب أن يقبل المراجعة إذا ثبت إضراره بفئة معينة، قائلًا إن قرارات الحكومة ليست بمثابة كتاب مقدس، وفقًا لتعبيره.

وذكر أن الحكومة أجرت تعديلات على قانون التصالح حتى يكون فعالًا، متابعًا: «عدلنا قوانين كاملة وهناك قرارات إدارية تصدر تستجيب لأي مشكلات على الأرض».

وأكد سعد، أن الحكومة تتلقى المشكلات أولًا بأول من خلال تقارير مكتوبة أو التواصل المباشر مع رئيس الوزراء، مشددًا على أن الحكومة تعدل القرار حال وقوع الضرر على فئة من الفئات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved