البرازيل: تسيير خط طيران مباشر بين القاهرة وساوباولو قريبا

آخر تحديث: الأربعاء 29 سبتمبر 2021 - 4:22 م بتوقيت القاهرة

أكد هاملتون موراو، نائب الرئيس البرازيلي، أن تسيير خط طيران مباشر بين القاهرة وساوباولو، ضرورة لتسهيل حركة التجارة بين البلدين، وهي أولى الخطوات التي من شأنها تعزيز التجارة البينية، مشيرا إلى أنه سيتم تفعيله قريبا.

وقال موراو، خلال المؤتمر الصحفي المقام على هامش افتتاح غرفة التجارة العربية البرازيلية، إن كسر حاجز المسافة بين مصر والبرازيل يعد أحد أهم الأولويات التي ستعمل عليها حكومتا البلدين، موضحا أن إرادة المستثمرين الراغبين في تنمية استثماراتهم في كلا البلدين ستساعد في ذلك.

وأشار موراو، إلى أن الحكومات ستعمل جاهدة على تقديم كل التسهيلات الممكنة التي من شأنها كسر الحواجز بين البلدين، موضحا أن اتفاقية الميركسور ستؤدي إلى زيادة التبادل التجاري بين البلدين، بالتوازي مع دور غرفة التجارة العربية البرازيلية في القاهرة.

وعن التغيرات المناخية، أوضح أن 8% من مساحة بلاده يتم استغلالها في الزراعة، موضحا أنه يتم استغلال 2.3% فقط من منطقة الأمازون التي تلعب دورا كبيرا في عدم زيادة الاحتباس الحراري.

وعن أزمة اللحوم التي ظهرت مؤخرا في البرازيل، قال موراو إنه لا يوجد أزمة حاليا، مؤكدا أن بلاده تمثل رقعة زراعية واسعة وتصدر المنتجات لعدة دول.

ولفت إلى أن بلاده تعتزم ضخ مزيد من الاستثمارات في مصر على مدى السنوات القليلة المقبلة عبر العديد من الصناعات، مضيفا أن بلاده تستهدف نقل تجربتها مع تطوير القطاع الزراعي إلى مصر، وتبادل الخبرات التكنولوجية في الصناعة الحديثة، مشيرا إلى إمكانية نقل التكنولوجيا الزراعية البرازيلية لمصر بما يدعم زيادة الإنتاج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved