حملة ترويجية للسياحة المصرية بروما في نوفمبر

آخر تحديث: السبت 29 أكتوبر 2016 - 5:32 م بتوقيت القاهرة

كتب - طاهر القطان:

- شركات الطيران الإيطالية تطلب تفعيل الهبوط فى مدينتين مصريتين

تطلق وزارة السياحة حملة ترويجية مصرية قوية فى روما خلال نوفمبر المقبل، وذلك بعد المساع المصرية - الإيطالية لتجاوز تداعيات حادث الباحث الإيطالى «ريجينى»، فيما كشفت إحصائيات تلقتها وزارة السياحة، أن السوق السياحى الإيطالى يشهد رواجاً نسبياً مقارنة بالأشهر الماضية، وأن هناك بوادر مبشرة بالنسبة لتسيير رحلات إضافية للطيران بين عدة مدن إيطالية ومدينة شرم الشيخ.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي أمس، إن باكورة تلك الرحلات كان يوميّ 9 و16 أكتوبر الجارى، من مدينة ميلانو، وأن هناك مجموعة أخرى من الرحلات طوال الأشهر الثلاثة المقبلة، من نابولي وباري وبيزا وكاتنيا وتورينو وباليرمو وباري وأنكونا، موضحة أن ذلك في إطار التعاون مع كبار المستثمرين بهدف زيادة التدفق السياحى الإيطالى إلى مصر ومعالجة الانخفاض الذى لحق به منذ بداية العام الجارى، وبالتزامن مع حملة الترويج لمختلف المقاصد السياحية المصرية سواء في جنوب سيناء أو البحر الأحمر أو الأقصر وأسوان.

وقال محمد عبد الجبار رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، إن هناك مؤشرات إيجابية سوف يشهدها السوق الإيطالى خلال الأشهر المقبلة، واصفا إياها بـ"بشائر الخير"، مشيرا إلى أن منظمو الرحلات لديهم رغبة قوية فى عودة التدفقات السياحية إلى مصر.

وطالب ممثلو شركة طيران meridiana الإيطالية بإضافة أبوسمبل على برنامج وزارة السياحة التحفيزى للطيران للاستفادة من برنامج دعم وتحفيز الطيران إلي هذه المنطقة الهامة في صعيد مصر، كما طالبت الشركة بتفعيل الهبوط في مدينتين مصريتين مختلفتين أثناء نفس الرحلة (Double Touch).

وأكد وزير السياحة يحيى راشد أهمية العمل الجاد نحو إستعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر من خلال التواصل الفاعل مع شركات الطيران وكبار منظمى الرحلات، مشيراً إلى أن الوزارة تعطى أولوية قصوى لبرامج تحفيز الطيران.

وشدد راشد، على تطبيق الشفافية التامة في هذا البرنامج لكافة شركات الطيران التي ينطبق عليها البرنامج، لافتا إلي أنه سيتم إعلان البرنامج على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، مضيفا أن نهج الوزارة الجديد يولى أهمية قصوى لتسيير خطوط طيران منتظمة منخفضة التكاليف، مقترحا إعداد برامج مختلفة تشمل مدينة الغردقة أو عشرة أيام كاملة رحلة نيلية "نايل كروز"، مع إضافة رحلة إلى أبو سمبل ضمن الأسبوع وقد رحبت الشركة أيضا بهذه الفكرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved