تحقيقات «انفجار جسر السويس»: إصرار مرور «كارو» قبل مدرعة الشرطة أنقذ قوات الأمن

آخر تحديث: السبت 29 أكتوبر 2016 - 2:06 م بتوقيت القاهرة

كتب – مصطفى المنشاوي

- الكاميرا الوحيدة بمكان الحادث معطلة.. و«شاهد عيان»: القنبلة انفجرت في صاحب «الكارو» بمجرد مروره قبل المدرعة
- النيابة تأمر بنقل المدرعتين المستهدفتين لديوان شرطة المطرية لفحصهما في المعمل الجنائي


أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول، بنقل المدرعتين المستهدفتين في حادث انفجار جسر السويس إلى ديوان شرطة المطرية، للتحفظ عليها وفحصها من قبل المعمل الجنائي، بعد أن تبين وجود آثار بقايا للعبوة الناسفة أسفلهما.

وطلبت النيابة من الأجهزة الأمنية، التحفظ على جميع كاميرات المراقبة بالمنطقة المحيطة بحادث الانفجار الذي أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر، وتدمير مدرعة شرطة، إلا أن التحقيقات كشفت عن عثور الأجهزة الأمنية على كاميرا واحدة فقط كانت متواجدة بإحدى العقارات السكنية، وعند تفريغها تبين وجود عطل بها، ولم يسفر فحصها عن أي شواهد جديدة بالحادث.

وكشفت معاينة النيابة لمكان الحادث، أن العبوة الناسفة كانت مزروعة بجانب حاجز أسمنتي على يمين الطريق، وحال دون انفجارها بالقوة الأمنية، وقوفها لثواني معدودة بسبب تعطل حركة المرور وإصرار صاحب عربة «كارو» - الضحية الوحيدة بالواقعة - على المرور قبل المدرعة.

وقال إحدى شهود العيان للنيابة، أن سائق المدرعة أرسل انذرات لسائق «الكارو» بعد أن أصر على المرور قبلهم، وبمجرد عبوره قبل المدرعة انفجرت فيه العبوة الناسفة، وأودت بحياة سائق «الكارو» بالحال وإصابة آخر.

وتبين من التحقيقات، أن قوات الأمن كانت مكلفة بتمشيط شارع جسر السويس باستخدام مدرعتين، بصفة دورية عقب انتهاء صلاة الجمعة من كل أسبوع.

وكان مصدر أمني بالحماية المدنية بالقاهرة، أشار إلى أنه أثناء مرور قوة أمنية مكلفة بتأمين منطقة الجراج القريبة من أعمال تشغيل الخط الثالث لمترو النزهة، انفجرت قنبلة استهدفت قوة أمنية أثناء مرورها، وأسفرت عن وفاة عامل وإصابة نجله تصادف مرورهما وقت الانفجار.

وأوضح المصدر، أنه لم يصب أحد من رجال الشرطة بالانفجار، مضيفا أن خبراء المفرقعات انتقلوا لمحيط الانفجار لتمشيطه؛ لبيان وجود عبوات أخرى من عدمه.

وتابع، أن أجهزة الأمن انتقلت لمكان الواقعة وفرضت كردونا أمنيًا، وتم نقل المتوفي والمصاب للمستشفى، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved