طيران الصين الجنوبية تبدأ رحلاتها المباشرة إلى مصر بداية العام القادم

آخر تحديث: الأحد 29 أكتوبر 2017 - 2:34 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ طاهر القطان:

أعلنت شركة طيران الصين الجنوبية تسيير أولى رحلاتها المباشرة من مدينة جوانزو الصينية إلى القاهرة بداية العام القادم بمعدل رحلة يومية، وذلك لتنشيط الحركة السياحية الوافدة من الصين إلى مصر خلال الفترة المقبلة.. يأتى ذلك بعد انتهاء مشكلة تحويل الأرباح الخاصة بشركات الطيران الأجنبية وزيادة الحركة الوافدة بين البلدين سواء لأغراض العمل أو التجارة أو الزيارة.
ويتجاوز عدد العمالة الصينية بالقاهرة نحو 30 ألف عامل يعملون فى مجالات مختلفة.
من جانبه قال محمد فاروق صبرى رئيس مجلس إدارة شركة صنى لاند للسياحة ووكيل الشركة بالقاهرة إن شركة طيران الصين الجنوبية تعد أكبر شركة طيران فى آسيا وثالث أكبر شركة طيران فى العالم ورحلاتها منتظمة فى دول أوروبا وأمريكا وآسيا.. كما أن أسطولها يصل إلى 648 طائرة ما بين بوينج وإيرباص.. مشيرا إلى أنه سيتم إطلاق أول رحلة للطيران المباشر من القاهرة إلى جوانزو ومنها إلى المدن الصينية المختلفة.
وتمتلك الشركة اكبر شبكة طيران داخلى بمعدل 3 رحلات أسبوعية بأحدث الطائرات.. لافتا إلى أن رحلات الشركة كانت تظل ترانزيت فى دبى لعدة ساعات حتى يصل ركابها إلى القاهرة من خلال رحلات شركة مصر للطيران.
أضاف صبرى لـ«مال واعمال الشروق» أننا نتعاون مع شركات الطيران والكيانات الاخرى لزيادة الحركة الوافدة من الصين إلى مصر من خلال رحلات مكثفة وبأسعار منافسة ومتميزة فى اطار خطة الدولة بالوصول إلى عدد السائحين الصينيين إلى مليون سائح سنويا. لافتا إلى ان الشركة تستهدف الوصول بعدد السائحين الصينين الوافدين لمصر من خلال شركة الخطوط الصينية إلى أكثر من 150 الف سائح سنويا.
وقال وكيل الشركة بالقاهرة إن هناك برامج مشتركة تتم مع دبى وجميع المدن الإماراتية من شأنها المساهمة فى زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الفترة المقبلة والحصول على نسبة ملائمة من حركة السياحة الصينية الوافدة لمصر.
وتوقع أن تحصل مصر على نسبة 1 % من عدد السائحين الصينيين والذين يقدر عددهم بـ 120 مليون سائح سنويا خلال 5 سنوات قادمة خاصة اننا نحتاج إلى توفير البنية الاساسية اللازمة للسائح الصينى من مطاعم ومرشدين سياحيين وخدمات متكاملة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved