تراجع غير متوقع للمبيعات المؤجلة للمساكن في أمريكا

آخر تحديث: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 8:59 م بتوقيت القاهرة

واشنطن - د ب أ

أظهرت بيانات نشرت، اليوم الخميس، تراجع المبيعات المؤجلة للمساكن في الولايات المتحدة خلال سبتمبر الماضي على خلاف التوقعات.

وتراجع مؤشر المبيعات المؤجلة للمساكن خلال الشهر الماضي بنسبة 2ر2 في المئة عن الشهر السابق إلى 130 نقطة، بعد ارتفاعه بنسبة 8ر8 في المئة إلى 9ر132 نقطة خلال أغسطس الماضي، بحسب البيانات المعدلة للاتحاد الوطني للمطورين العقاريين في الولايات المتحدة.

كان المحللون يتوقعون ارتفاع المؤشر بنسبة4ر3 في المئة خلال الشهر الماضي.

ورغم التراجع غير المتوقع للمبيعات خلال الشهر الماضي، فإنها مازالت أعلى بنسبة 5ر20 في المئة عن الشهر نفسه من العام الماضي.

يذكر أن المقصود بالمبيعات المؤجلة، هي المبيعات التي يتم فيها توقيع عقد ابتدائي بين الطرفين دون إتمام الصفقة، والتي تتم عادة خلال فترة من 4 إلى 6 أسابيع من توقيع العقد.

وقال لورانس يون كبير الخبراء الاقتصاديين في الاتحاد إن "الطلب على شراء المنازل مازال قويا للغاية، حتى رغم التراجع الشهري الذي تم تسجيله خلال سبتمبر الماضي، ومازلنا نتوقع أن ينتهي العام الحالي بمبيعات أكبر من المبيعات المسجلة في 2019".

وأضاف يون أنه "مع استمرار الفائدة المنخفضة على قروض التمويل العقاري واستمرار  تحسن سوق الوظائف بدرجة ما، فإنه من المنتظر توقيع المزيد من عقود شراء المساكن في المستقبل القريب".

وجاء تراجع المبيعات المؤجلة للمساكن خلال الشهر الماضي، في ظل تراجع ثلاثة من المؤشرات الفرعية الإقليمية الأربعة المكونة للمؤشر الرئيسي.

وتراجعت المبيعات المؤجلة للمساكن في الغرب الأوسط الأمريكي بنسبة 2ر3 في المئة وفي الجنوب بنسبة 3 في المئة وفي الغرب بنسبة 6ر2 في المئة، خلال الشهر الماضي في حين زادت المبيعات في الشمال الشرقي بنسبة 2 في المئة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved