شكري: مصر تتطلع لاستئناف الطيران العارض بين المدن الروسية ومدينتي شرم الشيخ والغردقة

آخر تحديث: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 2:37 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

أكد وزير خارجية سامح شكري، تطلع مصر لاستئناف الطيران العارض بين المدن الروسية ومدينتي شرم الشيخ والغردقة، خاصةً وأن المطارات المصرية تتخذ أعلى تدابير الأمن، وذلك بالنظر إلى العلاقات الثنائية المتميزة بين القاهرة وموسكو.

وقال المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ، في بيان صحفي اليوم الخميس، إن ذلك جاء خلال لقاء الوزير شكري مع وزير الصناعة والتجارة الروسي دنيس مانتوروف، اليوم في موسكو، وذلك لمناقشة أبعاد العلاقات الثنائية بين الدولتيّن وسُبل تطويرها.

وأضاف المتحدث أن الوزيرين أكدا خلال القاء على العلاقات الوطيدة والمتشعبة التي تجمع الدولتيّن، وضرورة العمل على تعزيزها وتوسيعها لتصل إلى آفاقٍ أرحب وبحيث تشمل جميع مجالات التعاون.

وأشار المُتحدث أن الوزيرين تناقشا حول التطورات المتعلقة بجائحة "كورونا"، حيث أبدى "شكري" تضامن مصر الكامل مع روسيا، حكومةً وشعباً، في مواجهة انتشار الفيروس، مشيرا إلى ضرورة التنسيق المستمر بين اللجان الفنية الصحية لمكافحة الجائحة.

كما أعرب عن استعداد مصر للتعاون مع روسيا في مجال تصنيع وإنتاج اللقاح الروسي بشكل مُشترك.

ووفق المتحدث، تناول الوزيران التطورات المتعلقة بمشروع محطة الضبعة للطاقة النووية، حيث أكدا على التزامهما بالمضي قدماً في تنفيذ المشروع.

وأشار المتحث إلى أن الوزير شكري أكد التزام مصر بالتحرك نحو الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتنفيذ مشروع المنطقة الصناعية الروسية في محور قناة السويس، ليتسنى العمل نحو المضي قدماً في تنفيذ المشروع باعتباره أحد أضخم مشروعات التعاون الاستراتيجي بين الجانبين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved