العاصفة مولاف تخلف 31 قتيلا و48 مفقودا في فيتنام

آخر تحديث: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 2:52 م بتوقيت القاهرة

(د ب أ)

أعلنت الحكومة الفيتنامية في بيان اليوم الخميس أن19 شخصا لقوا حتفهم في انهيارين أرضيين في إقليم كوانج نام الريفي جراء العاصفة مولاف التي ضربت الأقاليم الوسطى بينما لايزال 48 شخصا مفقودا.

وبعد ضحايا الانهيار الأرضي يرتفع إجمالي الوفيات الناتج عن العاصفة حتى الآن إلى 31 بعد غرق قاربين صيد مساء أمس الأول الثلاثاء.

وهناك 26 صيادا يعتبرون في عداد المفقودين جراء الحادث، وجرى العثور على جثامين 12 منهم في وقت لاحق في البحر بواسطة مهمة بحث وإنقاذ للبحرية الفيتنامية، حسبما ذكرت التلفزيون الفيتنامي الرسمي (في تي في) اليوم الخميس.

وكانت الحكومة الحكوم أعلنت اليوم الخميس أنها بصدداستدعاء قوات من الجيش للمساعدة في مهمة بحث وإنقاذ.

وقال نائب رئيس الوزراء ترينه دينه دونج في بيان: "يمكننا التنبؤ بمسار العاصفة أو كمية الأمطار، لكن لا يمكننا التنبؤ بموعد حدوث الانهيارات الأرضية".

ووصلت العاصفة مولاف، التي وصفتها السلطات بأنها أقوى عاصفة تضرب فيتنام منذ 20 عاما، إلى اليابسة صباح الأربعاء فوق إقليمي كوانج نام وكوانج نجاي الساحليين حوالي الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي (0400 بتوقيت جرينتش).

وبحسب بيان حكومي، جلبت العاصفة رياحا سرعتها 135 كيلومترا في الساعة، مما أدى إلى اقتلاع أشجار والإطاحة بالأسطح فوق أكثر من 88 ألف منزل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved