الوطنية للصحافة: تطبيق المحاسبة وتقييم أداء رؤساء التحرير كل 3 شهور

آخر تحديث: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 3:20 م بتوقيت القاهرة

علي كمال

اختتم عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، اليوم، زياراته إلى المؤسسات الصحفية القومية، والتي استمرت على مدار أسبوعين؛ لحضور أولى اجتماعات مجالس إدارات المؤسسات فور تشكيلها، وذلك في إطار تقليد جديد وضعته الهيئة تأكيدا على دعمها الكامل والمستمر للمؤسسات في تنفيذ خطوات الإصلاح الجادة.

وأكد الشوربجي، في بيان له، خلال اجتماعات مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية، أهمية تعظيم قيمة العمل والتكاتف ونبذ الخلافات للنهوض بالمؤسسات الصحفية القومية، مشيرًا إلى عدم امتلاك رفاهية الوقت وأنه لا خيار ولا سبيل سوى النجاح.

وأضاف الشوربجي، أن اختيار رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء التحرير وما أعقبه من تشكيل مجالس الإدارات جاء كخطوة أولى لاستكمال الشكل الإداري الصحيح لبدء تنفيذ خطوات الإصلاح الجادة وفي كل قطاعات المؤسسات، وسيليها قريبا تشكيل الجمعيات العمومية لتفعيل دورها في الرقابة والمحاسبة.

وتابع: "اتساقا مع نصوص قانون رقم 179 لسنة 2018 الخاص بالهيئة الوطنية للصحافة، سيتم تطبيق مبدأ المحاسبة والمسائلة وتقييم أداء رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء التحرير كل 3 شهور، لقياس حجم الإنجازات التي تم تحقيقها، ووضع المؤسسات على الطريق الصحيح في عملية الإصلاح".

وشدد على ضرورة بدء المؤسسات ومجالس الإدارات في وضع خطط واقعية لاستغلال الأصول المملوكة لها لتعظيم مواردها المالية، والعمل على زيادة الإيرادات وترشيد أوجه الإنفاق دون المساس بحقوق العاملين.

وشارك في الاجتماعات الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة، ومروة السيسي الأمين العام، والدكتورة فاطمة سيد أحمد، ووليد عبدالعزيز عضوي الهيئة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved