زاهي حواس: الكباش الموجودة بميدان التحرير لن تتعرض إلى تشويه

آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 7:06 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، إن ميدان التحرير من المقرر أن يشهد موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة القومي بالفسطاط.

وأضاف حواس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد، أن تحرك الموكب سيبدأ في السادسة مساء، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي سيكون في استقبال المومياوات الملكية.

وأشار إلى أن ميدان التحرير شهد نقل أربعة كباش، بخلاف الموجودة في طريق الكباش، موضحًا أن الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، رمم الكباش ونقلها إلى ميدان التحرير.

وأوضح وزير الآثار الأسبق أن «الكباش ترمز إلى الإله آمون، والرموز الدينية للإله آمون ترمز لقوة مصر والسلام»، متابعًا أن وضعها في ميدان التحرير يأتي كجزء من تاريخ وعظمة مصر.

وأكد أن الكباش الموجودة بميدان التحرير لن تتعرض إلى التشويه، مستطردًا: «سيتم الحفاظ عليه على مستوى عال، وسنويًا تتم صيانة لدينا مرممين على مستوى عالٍ وأي خدش سيتم ترميمه».

وانتهت أجهزة الدولة من تطوير ميدان التحرير، اليوم الأحد، حيث استغرقت أعمال التطوير عشرة أشهر، بتكلفة تقديرية بلغت ما يقرب من 150 مليون جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved