وزيرة التجارة ومحافظ القليوبية يتفقدان التجمعات الصناعية بباسوس والعكرشة

آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 3:57 م بتوقيت القاهرة

محمد المهم

أعلنت نيفين جامع، وزير التجارة والصناعة، حرص الوزارة على التواصل مع كافة التجمعات الصناعية المنتشرة في كافة محافظات مصر، وتقديم المساعدة الفنية اللازمة لتنمية وتطوير المصانع المتواجدة بهذه التجمعات؛ لزيادة قدرتها على المنافسة والارتقاء بجودة منتجاتها لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي أجرتها الوزيرة، صباح اليوم، يرافقها اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، لعدد من التجمعات الصناعية بالمحافظة شملت منطقتي باسوس والعكرشة، وشارك في الجولة اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وحاتم العشري مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسي، إلى جانب عدد من قيادات محافظة القليوبية، وكل من هاني عماد الدين رئيس القطاع المركزي للتمويل، ومحمد عبد الملك رئيس القطاع المركزي للفروع الإقليمية بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وقالت "جامع" إن الوزارة حريصة على تعظيم الاستفادة من كافة الطاقات التصنيعية المتوافرة في كافة أنحاء الجمهورية، والسعي لحل كافة التحديات التي تقف حائلاً أمام تنمية وتطوير هذه الطاقات لزيادة مساهمتها في الناتج الصناعي الإجمالي، وتوفير المزيد من فرص العمل، خاصة وأن القطاع الصناعي يمثل أحد القطاعات الرئيسية لإتاحة فرص العمل أمام الشباب.

وأضافت أن الوزارة تسعى جاهدة لتقنين أوضاع المصانع غير المرخصة، وضمها إلى المنظومة الرسمية خاصة في ظل منظومة الحوافز التي تضمنها قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والذي تم إقراره مؤخراً، ويستهدف جذب القطاع غير الرسمي للانضمام إلى منظومة الاقتصاد الرسمي، والاستفادة من الحوافز العديدة التي يتيحها القانون.

وأوضحت أن كافة أجهزة الوزارة على أتم الاستعداد لتقديم كل الدعم اللازم لمساعدة المصانع على تقنين أوضاعها، وكذلك جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والذي يتيح خدماته لكافة المشروعات من خلال فروعه المنتشرة في كافة محافظات مصر. 

وتفقدت وزير التجارة والصناعة عدداً من المصانع العاملة في مجالات إنتاج الكابلات الكهربائية والزجاج والحديد، بالإضافة إلى المنظفات.

ومن جانبه، أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حرص المحافظة على الارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة للقطاع الصناعي، والارتقاء بالبنية التحتية لمختلف المناطق والتجمعات الصناعية، والتي تشمل تطوير الطرق وتوفير الكهرباء والصرف الصحي والصناعي، مشيراً إلى أن هناك 3,6 فدان بمدينة بنها يمكن استغلالها كمشروعات صناعية مرفقة للشباب بمختلف القطاعات الصناعية.

وأوضح أن المحافظة حريصة أيضاً على التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة وكافة أجهزتها التابعة؛ لتقنين أوضاع المصانع غير المرخصة لدمجها في المنظومة الرسمية، وتحقيق التوافق مع متطلبات الاشتراطات البيئية والدفاع المدني، الأمر الذي يسهم في زيادة معدلات إنتاجية هذه المصانع وتوفير المزيد من فرص العمل أمام أبناء المحافظة

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved