محلية النواب: الحكومة تقدم التعويضات اللازمة للمواطنين المتضررين من مترو أبو قير

آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 6:45 م بتوقيت القاهرة

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب إن مشروعات المنفعة العامة تحتاج إلى اتخاذ قرارات جريئة، مشيرًا إلى أن قرار اعتبار مشروع المرحلة الأولى لمترو أبو قير من أعمال المنفعة العامة يتوافق مع النسق الحضاري الجديد للدولة.

وأضاف السجيني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الحكومة الحالية طرحت القرار استعدادا للتنفيذ، مؤكدًا أنها ستقدم التعويضات اللازمة للمواطنين.

ولفت إلى أن قانون نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة الصادر عام 1990 لم يستخدم بالشكل المكثف منذ إقراره، موضحًا أن الحكومة تقدمت بتعديلين لمجلس النواب الحالي لصالح المواطن.

وأشار رئيس محلية النواب أن الحكومة سعت من خلال التعديل التسريع لحصول المواطنين على التعويضات اللازمة؛ بسبب تعدد المشاريع التي تنفذها الدولة، مشيدًا بتصريح الرئيس عبدالفتاح السيسي لوزير النقل بعدم البخل مع المواطنين.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قرارا باعتبار مشروع المرحلة الأولى لمترو أبو قير الذي سيتم تنفيذه في ذات مسار خط سكك حديد أبو قير الإسكندرية في المسافة من أبو قير شرقًا، وحتى محطة مصر بالإسكندرية بجميع منشآته من أعمال المنفعة العامة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved