برعاية الثقافة.. حضور 60 فنانا لمعرض روسيا بألوان مصرية في الإسكندرية

آخر تحديث: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 10:29 ص بتوقيت القاهرة

بسنت الشرقاوي

افتتح مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر، مراد جاتين، معرض "روسيا بألوان مصرية" بحضور كل من حسن وصفي مدير التشكيليين بالإسكندرية، ولجنة تحكيم المعرض برئاسة الفنان إبراهيم غزالة، وعضوية الفنان أحمد بيومي، والفنانتين الروسيتان سفيتلانا عياد، وآنا مينشيكوفا، وشريف جاد مدير النشاط الثقافي بالمركز.

وصرح جاتين في كلمته التي تحدث خلالها بالعربية، أن العلاقات الثقافية جسر مهم يربط بين البلدين ضمن علاقات قوية ومتنامية عبر العصور، مؤكدا أهمية الثقافة في دعم العلاقات الإنسانية جنبا إلى جنب مع العلاقات العلمية والاقتصادية والسياسية، مشيرا إلى علمه بمدى حب الشعب المصري للشعب الروسي.

وقدم جاتين الشكر لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، على رعاية المعرض الذي يُقام في إطار فعاليات عام التعاون الإنساني بين البلدين، مؤكدا أن هناك المزيد من الفعاليات التي سيتم الاحتفال بها خلال شهر ديسمبر.

وأشار، حسن وصفي، نقيب التشكيليين بالإسكندرية إلى حرص الفنانيين التشكيليين على التواجد بالمعرض حيث كان نصف عدد المشاركين به من محافظة الإسكندرية وحدها، في إطار ورشة تم تنظيمها خصيصا للمعرض وهو ما يعكس مكانة روسيا لدى الفنانين المصريين.

وأكد الفنان إبراهيم غزالة، قوميسير المعرض على جودة الأعمال المشاركة التي تعكس حب المصريين للثقافة الروسية، مشيرا إلى تنوع الموضوعات من جانب التشكيليين.

من جانبه عبر شريف جاد عن أن المعرض هذ العام غير مسبوق وتاريخي فلم يسبق أن شارك 60 فنانا من عدة محافظات، في بادرة طيبة تعكس اهتمام جموع الفنانين المصريين بالمشاركة وتقديم روسيا بصورة فنية متميزة.

وفي الختام كرم مراد جاتين، الفنانين المشاركين بالمعرض الذي تصدر مدخله لوحة للمستشرقة الروسية الراحلة "فاليريا كيربيتشينكو" والتي رسمها الفنان أحمد بيومي، واختتمت الاحتفالية بأغنية من الفلكلور الروسي قدمتها الفنانة آنا مينشيكوفا، اهداء للحضور الكبير الذي شارك في الافتتاح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved