حماية المستهلك يضبط مئات المخالفات في 20 محافظة بأنحاء الجمهورية

آخر تحديث: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 1:05 م بتوقيت القاهرة

إسلام جابر وصلاح عزازي

شنت أفرع جهاز حماية المستهلك بالمحافظات عدد من الحملات على الأسواق بـ«20 محافظة»، ومعارض السيارات؛ للتأكد من إلتزام التجار بتنفيذ قرار مجلس إدارة الجهاز رقم (115) لسنة 2021 بشأن الإعلان عن أسعار السيارات والمواصفات الفنية لها، وذلك بالاشتراك مع مديريات التموين ومباحث التموين ومديريات الصحة وإدارات التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية.

وتمكن فرع الجهاز بكفر الشيخ من تحرير 66 محضرا لعدد من المحلات التجارية؛ وذلك لعدم الإعلان عن الأسعار قبل الخصم، وتحرير 38 محضرا لعدد من معارض السيارات وذلك لعدم الإعلان عن الأسعار ومخالفة قرار جهاز حماية المستهلك.

وفي المنوفية، تم ضبط 87 ألف قطعة من البسكويت والشيكولاته والكاكاو الخام مجهولة المصدر بأحد مخازن المواد الغذائية وبدون فواتير شراء ومنتهية الصلاحية، كما تم ضبط 2000 شمعة فلاتر مجهولة المصدر بأحد شركات فلاتر المياه.

وجرى ضبط كمية من اللحوم والدواجن ومصنعاتها غير صالحة للاستخدام الآدمي وغير مدون عليها أي بيانات إنتاج أو صلاحية، كما تم ضبط كميات كبيرة من عبوات مشروب للطاقة مستورد بدون أي مستندات تدل علي مصدرها بإجمالي 49500 عبوة.

كما ضبط جهاز حماية المستهلك 26 معرض سيارات بالإسكندرية مخالف لقرار جهاز حماية المستهلك بالإعلان عن أسعار وبيانات السيارات، وجرى التحفظ على كمية من الهواتف والملابس مجهولة المصدر بعدد من المحلات التجارية، وتطبيق عقوبة الغرامه الفوريه ضد 13 محل تجاري لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وفي جنوب سيناء، غلق الجهاز منشأتين للسياحة إداريا لعدم وجود تراخيص وتحرير 72 محضرا لعدم وجود شهادات صحية و16 محضرا لنقص الاشتراطات الصحية أثناء التفتيش على المنشآت السياحية.

وفي المنيا، ضبط جهاز حماية المستهلك، 9 أطنان من الألبان الفاسدة الغير صالحه للاستهلاك الآدمين، كما تم ضبط مستودع لتجميع زيوت الطعام مجهولة المصدر.

هذا وحرر جهاز حماية المستهلك بالشرقية، 6 محاضر لمحطات بنزين لعرضها منتجات خاصة بالتعقيم منتهية الصلاحية و13 محضرا لمحالّ بيع أدوات كهربائية وموبايلات ومحلات تجارية وذلك لبيع منتجات مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وعدم الإعلان عن الأسعار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved