استقرار أسعار الصرف بالعالم بعد اضطرابها في ختام الأسبوع الماضي

آخر تحديث: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 11:29 ص بتوقيت القاهرة

(د ب أ)

استعادت أسواق الصرف الأجنبية استقرارها في بداية تعاملات اليوم الإثنين، بعد الاضطراب الذي سجلته يوم الجمعة، في ختام أسبوع التداول الماضي نتيجة المخاوف من انتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد "أوميكرون".

وخلال التعاملات الآسيوية اليوم ارتفع الدولار أمام الين واليورو في حين ارتفع سعر الراند الجنوبي أفريقي اليوم بنسبة 1.3% أمام الدولار. وكان المتحور أوميكرون قد تم رصده لأول مرة في جنوب أفريقيا مما دفع العديد من دول العالم إلى إعلان فرض حظر على السفر من وإلى جنوب أفريقيا خلال الأيام الماضية.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى ارتفاع سعر البيزو المكسيكي والدولار الأسترالي أمام العملة الأمريكية.

وذكرت بلومبرج أن تعافي أسواق العملة جاء بعد أن تخلص المستثمرون من الأسهم والسلع والعملات التي لا تعتبر ملاذًا آمنًا بعد أن تسبب المتحور أوميكرون في حظر السفر الدولي  بين العديد من الدول، مما أثار القلق من توقف التعافي الاقتصادي العالمي الهش.

وبحسب أحد استشاري فيروس كورونا المستجد في جنوب أفريقيا فإن أعراض الإصابة بالمتحور الجديد مازالت ضعيفة. كما قال بول بورتون المدير الطبي في شركة الأدوية الأمريكية موديرنا إنه يشك في أن المتحور أوميكرون يمكنه التغلب على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد الحالية، وإذا حدث هذا، فإن الشركة ستطرح نسخة جديدة من لقاحها قادرة على التغلب على المتحور أوائل العام المقبل.

من ناحيتها  حثت منظمة الصحة العالمية دول العالم على توخي الحذر من السلالة الجديدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved