وزيرة التضامن تطلق مبادرة لتحسين تغذية الحوامل والمرضعات

آخر تحديث: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 4:57 م بتوقيت القاهرة

أطلقت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الاثنين، فعالية ختام دعم نظم الحماية الاجتماعية لتحسين تغذية السيدات الحوامل والمرضعات والأطفال دون سن الثانية، وبناء مرونة المجتمع للتصدي لتداعيات فيروس كورونا.

وأكدت وزارة التضامن أن الفعالية تشهد توزيع 1700 جهاز تابلت على الرائدات الاجتماعيات المدربات في أغراض التوعية ودعم نظم المتابعة والتقييم للبرامج المقدمة لأسر تكافل وكرامة.

وقالت القباج، إن الوزارة أطلقت برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" بهدف تحسين مؤشرات تنمية الأسرة من خلال مشروطية الرعاية الصحية للطفل والصحة الإنجابية للأم والالتحاق بالتعليم وتغذية الأطفال، ثم نفذت برنامج «سكن كريم» لتحسين خصائص المنازل.

وأشارت القباج إلى أن الوزارة تحاول جاهدة تعزيز بقية مؤشرات التنمية للأسرة من خلال برنامج «الألف يوم الأولى» لمستفيدات «تكافل» الحوامل والمُرضعات، ومن خلال إلحاق الأطفال دون سن الرابعة بالحضانات، ومن خلال زيادة تحويل الأسر من الحصول على الدعم إلى الحصول على فرص عمل.

ويبلغ عدد المستفيدين من برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» ما يزيد على 3.8 مليون أسرة، بقيمة إجمالية تزيد على المليار ونصف المليار جنيه  شهريًا، حيث تبلغ قيمة الدعم المستحق شهريًا لمستفيدي «كرامة»  ما يزيد على 597 مليون جنيه بواقع 450 جنيهًا للمسنين ومثلها للأشخاص ذوى الإعاقة، بينما يحصل مستفيد كرامة من الأيتام على 350 جنيهًا.

أما مستفيدو برنامج «تكافل» فتكلفة الصرف لهم تزيد على 974 مليون جنيه شهريًا، حيث يبلغ متوسط الصرف للأسرة المستفيدة حوالي 500 جنيه شهريا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved