نقابة الموسيقيين: الضبطية القضائية تعطينا القوة لمنع أي مطرب مخالف

آخر تحديث: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 11:53 م بتوقيت القاهرة

قال طارق مرتضي، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، إن النقابة ليست ضد أي مطرب مهرجانات شعبي بعينه، موضحا أن النقابة تريد مواجهة الفن غير اللائق.

وأشاد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج «مصر جديدة»، الذي يبث على قناة Etc، اليوم الاثنين، بقرار لجنة الثقافة والإعلام برئاسة درية شرف الدين، على مادة الضبطية القضائية للنقابات الفنية في المادة 70 مكرر من مشروعي القانون المقدم من الحكومة لتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1978 في شأن إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية.

وأوضح متحدث نقابة الموسيقيين، أن الضبطية القضائية تعطي النقابة القوة ويد القانون لمحاسبة كل من يتجاوز أو يخطئ أو وهو متلبس على خشبة المسرح، إضافة إلى منع أي مطرب يعمل بدون ترخيص.

ووافقت لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، على مادة الضبطية القضائية للنقابات الفنية في المادة 70 مكرر من مشروع القانون المقدم من الحكومة لتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1978 في شأن إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية.

وتنص المادة 70 على أن يصدر وزير العدل بالاتفاق مع النقيب المختص قرارًا بتحديد من لهم صفة الضبطية القضائية في تنفيذ أحكام هذا القانون.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved