زي أي مرض.. الصحة تُطلق حملة قومية للتوعية بالإيدز

آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 6:42 م بتوقيت القاهرة

منى زيدان

أطلقت وزارة الصحة والسكان حملة "زى أى مرض"؛ للتوعية بفيروس نقص المناعة البشري "الإيدز" لنشر الوعي بين المواطنين بمرض الإيدز الذي يعتبر مرضا مثل أي مرض.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها وزارة الصحة والسكان، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية المكتسبة المسبب لمرض «الإيدز»، وبالتعاون مع إحدى شركات الأدوية، بمناسبة اليوم العالمي للإيدز، وإطلاق حملة قومية جديدة بشأن المرض في مصر.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تعمل علي تطوير عيادات علاج الايدز لعمل عيادات نموذجية لتقديم كافة الخدمات المتعلقة بالفحص وصرف العلاج بالإضافة إلى توفير أحدث العلاجات الدوائية للمرضى.

وقال الدكتور وليد كمال مدير برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بمكافحة الإيدز، إن تقرير الإيدز الأخير الصادر عام ٢٠٢٢، أكد وجود 3 مناطق حول العالم بها انتشار لفيروس الإيدز.

وأضاف كمال أن مصر من الدول الأولى التي حققت نجاحا مبهرا في علاج الإيدز، حيث إنه من المخطط الوصول لـ95% من المصابين بالمرض، وكذلك علاج 95% من المرضى، بالإضافة إلى 95% من المرضى، ومنع العدوى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved