رئيس شعبة بيض المائدة: صناعة الدواجن تنهار والوضع أصبح خطيرا

آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 6:33 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

ناشد أحمد عبدالله، رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، الرئيس عبدالفتاح السيسي، تفعيل آليات الرقابة على الأسواق؛ لأن الوضع أصبح خطيرًا، فضلًا عن أن صناعة الدواجن تنهار.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، إن منتجي الدواجن لا يجدون الخامات اللازمة للصناعة، منوهًا إلى أن الخامات المتاحة تشهد ممارسات احتكارية، وتباع بأسعار «فلكية».

وحذر من إمكانية حدوث أزمة في البيض والدواجن؛ بسبب الممارسات الاحتكارية للخامات من تجار الخامات والمستوردين، قائلًا إن سعر طن الصويا يباع 33 ألف جنيه، في حين أن تكلفته الحقيقية تتراوح ما بين 17 إلى 18 ألفًا.

ونوه رئيس شعبة بيض المائدة، إلى أن المنتجين يبيعون الدواجن قبل أن تموت، معقبًا: «فراخنا بتجوع، وبنبيعها قبل ما تموت، نحن في أزمة حقيقية ولابد من تدخل عاجل لحل الأزمة».

وأشار إلى أن بيع طن الصويا بـ33 ألفًا، يعني حساب الدولار بـ47 جنيهًا، مضيفًا أن الشعبة ترغب في إتاحة الخامات بسعر عادل، حتى تتمكن من إتاحة المنتج بأسعارها العادلة للمواطنين.

ولفت إلى بيع 600 ألف أم بياض خلال 3 أيام، مختتمًا: «بيع أمهات الدواجن سيؤدي إلى قلة في المعروض للمستهلك المصري من بيض ودواجن، وملناش ملجأ غير إن الرئيس السيسي يحمينا في الموقف ده».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved