لا تعاقبوا فيلمي الجديد.. القلق يسيطر على ويل سميث بسبب صفعة الأوسكار

آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 3:08 م بتوقيت القاهرة

الشيماء أحمد فاروق

بعد شهور من واقعة صفع الممثل الهوليودي الشهير ويل سميث للممثل الأمريكي كريس روك، في حفلة توزيع جوائز الأوسكار، خرج سميث متحدثاً لأول مرة في حلقة من برنامج "The Daily Show"، مع Trevor Noah.

وقال سميث، إنه يتفهم تمامًا إذا لم يكن الجمهور مستعدًا لمشاهدته على الشاشة خلال الترويج لفيلمه الأول منذ أن صفع كريس روك على خشبة المسرح، لكنه يأمل ألا تؤدي أفعاله إلى معاقبة الفيلم، بحسب صحيفة "الجارديان".

وفي مقابلة تلفزيونية مع Fox 5، أقر ويل، بمشاعر الناس المختلطة حول مشاهدته وهو يتصرف بهذا الشكل.

ويروج سميث لفيلمه الجديد Emancipations من إخراج أنطوان فوكوا، وهو أول مشروع كبير لسميث منذ الحفل، ووصف سيناريو الفيلم بأنه واحد من أعظم السيناريوهات التي حصل عليها كممثل.

أضاف: "قلقي العميق يرتبط بفريق عمل الفيلم، لقد قام أنطوان بما أعتقد أنه أعظم عمل في مسيرته بأكملها، وأدى الأشخاص في هذا الفريق بعض من أفضل الأعمال طوال حياتهم المهنية، وآمل أن لا تعاقب أفعالي فريقي".

وأكمل: "لذا في هذه المرحلة ما أعمل من أجله وأتمناه وآمل أن يتحقق، أن قوة الفيلم وتوقيت القصة سيفتح قلوب الناس على الأقل لرؤيته والتعرف عليه ودعم الفنانين الرائعين الذين ساهموا في هذا الفيلم".

يروي فيلم "التحرر"، قصة العبد الهارب جوردون، المعروف أيضًا باسم "بيتر"، والذي اشتهر نتيجة صور نُشرت عام 1863، توثق الندوب على ظهره نتيجة الجلد الذي تلقاه؛ ما أدى إلى تأجيج حركة إلغاء الرق.

وتم تأجيل إطلاق الفيلم في مايو، ويرجع ذلك جزئيًا إلى مخاوف بشأن تداعيات تصرفات سميث في حفل توزيع جوائز الأوسكار، وسوف يتم إصداره في دور العرض الأمريكية هذا الأسبوع قبل بثه على + Apple TV اعتبارًا من 9 ديسمبر.

وفي مقابلة، مع "فانيتي فير"، نوفمبر الجاري، قال فوكوا مخرج الفيلم إنه لم تكن هناك محادثات حول منع الفيلم من العرض بسبب هذا الموقف، لكن شركة آبل لديها بعض الحذر.

وأضاف: "ما أقوله دائما، أليست 400 عام من العبودية والوحشية يرويها الفيلم أهم من لحظة واحدة سيئة، لذا أعتقد أن شركة آبل أخذت بعين الاعتبار كل تلك الأشياء وناقشنا الكثير من منها ثم اتخذ المسؤولون عن التوزيع قرارًا وأنا ممتن أنا ممتن حقًا".

ووصف الصفعة بأنها "حدث مؤسف" ولكنه يأمل أن يتمكن الجميع تجاوزه.

بينما أكد سميث في حواره أنه يدعو الناس لأن يكونوا رُحماء ببعضهم، مردفا: "لا أريد أن أبالغ في الأمر والتبرير حتى لا يحدث سوء فهم لدى الناس، لكن أنت لا تعرف ما كان يمر به شخص ما قبل أن يتصرف بشكل معين، كنت أعاني من شيء في تلك الليلة وهذا بالتأكيد لا يبرر سلوكي على الإطلاق".


 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved