أكاديمية الشرطة تستضيف دورة لإعداد المدربين في مهام عمليات السلام الإفريقية

آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 2:00 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية

استضافت أكاديمية الشرطة فعاليات دورة "إعداد المدربين للتدريب الشرطي السابق للانتشار بعمليات دعم السلام للقوة الإفريقية الجاهزة"، والتي عقدت خلال الفترة من 12 حتى 24 نوفمبر الجاري، بإشراف اللواء الدكتور هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة.

وعقدت الدورة بمقر المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية بأكاديمية الشرطة، بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الإفريقي وقدرة إقليم شمال إفريقيا، بمشاركة 22 من الكوادر الوطنية والأجنبية من 9 دول أفريقية، وخبراء التدريب من ضباط الشرطة المصريين ومسؤولي التدريب الشرطي بمفوضية الاتحاد الإفريقي.

واستهدفت تلك الدورة توحيد المفاهيم التدريبية لمرحلة ما قبل الانتشار؛ بهدف تنمية وبناء قدرات الكوادر الشرطية العاملة في مجال التدريب السابق للانتشار بمهام دعم السلام الإفريقية لتحقيق الأمن والسلم المستدام في إفريقيا.

وشهدت فعاليات الدورة التدريبية، انعقاد عدة محاضرات وحلقات نقاشية اتسمت بالعمل الجماعي وتبادل الخبرات حـول بعض الموضوعات والمحاور الخاصة بعمل المكون الشرطي في مهام دعم السلام، وتنفيذ السيناريوهات العملية والمحاكاة لواقع العمل في مهام دعم السلام الميدانية، وشارك في حفل ختام الدورة التدريبية ممثلي مفوضية الاتحاد الإفريقي.

وألقى اللواء كبير معلمي كلية التدريب والتنمية، كلمة هنأ خلالها المشاركين، موجها الشكر لمسؤولي مفوضية الاتحاد الإفريقي وقدرة إقليم شمال إفريقيا ومعهد الدراسات الأمنية على تعاونهم الصادق مع المركز والذي توج بنجاح الدورة التدريبية وتحقيقها للأهداف المرجوة منها، متمنيا للمشاركين التوفيق في أداء رسالتهم السامية في حفظ السلم والأمن الدوليين.

ويأتي ذلك في ضوء الدور البارز لأكاديمية الشرطة بوزارة الداخلية المصرية؛ لتأهيل وتدريب ورفع قدرات الكوادر الأمنية على الصعيد الإقليمي والدولي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved