وزير الصحة يتفقد خط إنتاج الأنسولين الجديد بمصانع المهن الطبية.. ويوجه بتوسيع تصديره لإفريقيا

آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 10:24 م بتوقيت القاهرة

منى زيدان

وجه وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، بضرورة التوسع في إنتاج وتصدير عقار الأنسولين للدول الإفريقية، وذلك بعد أن حققت مصر الاكتفاء الذاتي من الأنسولين محليًا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير، اليوم الثلاثاء، مع مسؤولي شركات دوائية، بحضور مساعد وزير الصحة لشئون مبادرات الصحة العامة الدكتور محمد حساني، ورئيس قطاع الطب العلاجي الدكتور حازم الفيل، ورئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية الدكتورة غادة يونس، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المهن الطبية الدكتور أحمد ليلة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، أن الاجتماع تناول شرحًا مفصلًا لآليات العمل بخط إنتاج جديد في أحد المصانع لإنتاج خرطوش الأنسولين، والطاقة الإنتاجية الخاصة به، لافتًا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي للسوق المحلي من الأنسولين.

وأضاف عبدالغفار أن الوزير أكد على العمل الدؤوب والمستمر لتوطين الصناعات الدوائية في مصر وتحقيق الاكتفاء الذاتي منها، ومن ثم التصدير لكافة الدول، وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، مؤكدًا أن صناعة الأدوية تمثل إحدى ركائز الأمن القومي المصري، ولافتًا إلى أن مصانع الأدوية المصرية تعد صروح عملاقة وضعت مصر على مصافِ الدول الكبرى في مجال الصناعات الدوائية.

وأشار المتحدث إلى أن الوزير تفقد خط الانتاج الجديد بمصنع خاص بإنتاج خرطوش الأنسولين؛ للإطلاع على كافة مراحل التصنيع التي تتم وفقاً للمعايير العالمية، ووجه الوزير بالتوسع وزيادة حجم الانتاج لعقار الأنسولين، فضلاً عن التوسع في إنتاج المستلزمات المكملة والداعمة له.

وأضاف عبدالغفار أن الوزير تفقد المصنع الجديد الخاص بإنتاج مستحضرات وعلاج الأورام، الذي يعد المصنع الأول في مصر الذي يعمل وفقًا للمعايير الدولية، حيث تفقد منطقة المستحضرات العقيمة، وخطوط الانتاج، والمخازن الخاصة بالمصنع لتخزين المواد الفعالة والغير فعالة للمستحضرات العقيمة.

وتابع أن الوزير استمع إلى شرح مفصل حول آليات العمل وتكنولوجيا التصنيع، التي تتم وفقًا لأحدث المعايير العالمية، لافتًا إلى أنه من المستهدف تغطية احتياجات السوق المحلي، بما يخدم بروتوكولات وزارة الصحة والسكان لعلاج الأورام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved