عماد الدين حسين: فتح باب الزيارات للسجون توجه جيد من وزارة الداخلية

آخر تحديث: الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 - 3:32 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق وعضو مجلس الشيوخ، إن فتح باب الزيارات للسجون توجه جيد من وزارة الداخلية.

وأضاف حسين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال علي فضائية «المحور»، مساء أمس الاثنين، أنه أجرى حديثًا مع أربع سجينات أول أمس خلال الزيارة التي نظمها قطاع السجون لسجن النساء بالقناطر الخيرية، قائلًا إن الوضع يعكس التقدم الجيد لوزارة الداخلية.

وكشف حسين عن أنه تمنى من اللواء هشام البرادعي، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون أن تستمر مثل هذه الزيارات وتتسع لتشمل المزيد من المنظمات الدولية، بل واستقبال بعض المنظمات التي تنتقد مصر، طالما أنها انتقادات موضوعية ووقتها سيكون ذلك أفضل رد علي ما يثار في الملف الحقوقي.

ونوه رئيس تحرير جريدة الشروق إلى أن هناك استهدافًا لمصر في ملف حقوق الإنسان من قبل بعض المنظمات والشخصيات، ورغم ذلك هناك ضرورة للبحث عن طريقة عملية للرد على انتقادات بعض الدول وتقارير البرلمان الأوروبي.

وشدد رئيس تحرير الشروق علي أهمية الحديث مع الخارج بلغة وطريقة يفهمها وليس بطريقة «التبشير في المؤمنين!!».

ونظم قطاع السجون زيارة لسجن النساء بالقناطر بمنطقة سجون القناطر، لوفد من أعضاء المجالس القومية الحقوقية وعدد من منظمات المجتمع المدني وعدد من الصحفيين ومراسلي وكالات الأنباء والقنوات العربية والأجنبية، وذلك بمناسبة الاحتفال بـ«اليوم العالمي لحقوق الإنسان».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved