الأرصاد تحذر من تعرض الإسكندرية والبحيرة لفرص أمطار غزيرة غدا

آخر تحديث: الإثنين 30 يناير 2023 - 10:57 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التحاليل والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض لمنخفض جوي خلال الـ48 ساعة المقبلة، منوهًا أن معظم محافظات الجمهورية، تشهد حالة من التقلبات الجوية، مع تغير الكتلة الهوائية على سطح الأرض.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن انخفاض الحرارة أبرز الظواهر الجوية التي تشهدها المحافظات غدًا، موضحًا أن العظمى على القاهرة الكبرى غدًا، تتراوح ما بين 18 إلى 19 درجة.

ولفت إلى أن الصغرى على القاهرة تتراوح ما بين 10 و11 درجة، مشيرًا إلى أن الطقس سيكون مائلًا للبرودة خلال ساعات النهار، ويتراوح ما بين بارد إلى شديد البرودة، خلال ساعات الليل.

ونوه مدير عام التحاليل بالأرصاد، أن محافظات السواحل الشمالية تشهد في الساعات القليلة المقبلة، فرص سقوط أمطار متوسطة ومصحوبة بسحب رعدية، محذرًا من أنها قد تكون غزيرة في بعض الفترات بمحافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ.

وأوضح أن محافظات السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري تشهد فرص أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة، قائلًا إن نشاط الرياح أيام الثلاثاء والأربعاء، يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وذكر أن «نشاط الرياح يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية بالبحر المتوسط، اعتبارًا من مساء الثلاثاء وحتى صباح الخميس»، لافتًا إلى أن ارتفاع الأمواج سيتراوح ما بين 3 إلى 4.5 متر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved