كامل الوزير: لن نستورد عربات سكك حديد جديدة.. وسنعتمد على شركات قطاع خاص وحكومي

آخر تحديث: الإثنين 30 يناير 2023 - 4:29 م بتوقيت القاهرة

أحمد عويس

• الوزير يرد على انتقادات صفقة قطارات تالجو: إحنا مش سماسرة ومعندناش حاجة نخاف منها.. وستعمل على خط الصعيد الأسبوع المقبل

أعلن كامل الوزير وزير النقل، أنه لن يتم استيراد عربات سكك حديد جديدة، مشيرا إلى التعاقد مع شركات قطاع خاص وحكومي لعمل مصنع عربات مترو ومونوريل وعربات سكة حديد.

وعلق وزير النقل، على كلام أحد أعضاء مجلس النواب خلال الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، قائلا إنه في حالة عدم التزام الوزير على التنفيذ، سيتم إلزامه على التنفيذ، مردفا: "لأ أنا ملتزم وهنفذ، وأنا مش بخاف، لكن أنا منضبط".

وعن وضع الخط الأول لمترو الأنفاق، أكد وزير النقل، من الطبيعي أن يكون حال الخط الأول بهذه الصورة، مقارنة بالخط الثالث.

وعن انتقاد بعض النواب، بشأن سحب القطارات الإسباني، واستبدالها بالقطارات الروسي والشكاوى من عدم مناسبتها للسفر مسافات طويلة، أشار وزير النقل، إلى أسحب القطارات الإسباني إلى ورش كوم أبو راضي، وتوفير روسي درجة تالتة مكيفة روسي مؤقتا.

وأعلن وزير النقل، عودة العمل بالقطارات الأسباني اعتبارا من 15 فبراير المقيل، ذاكرا أن القطارات الإسباني تعمل على الخطوط المصرية منذ ما يقرب من 40 عاما، قائلا: "مفيش دولة في العالم بتشغل قطر المدة دي".

ورفض وزير النقل، الانتقادات التي جاءت على لسان بعض الإعلاميين بشأن صفقة قطارات التالجو، مضيفا: "إحنا مش سماسرة ومعندناش حاجة نخاف منها"، مؤكدا أن صفقة قطارات التالجو أقل 25% عن دولة فرنسا، فضلا عن الحصول على قطار وجرار "هدية".

وأكد وزير النقل، أن المصريين مخلصين لبلدهم وليس كامل الوزير فقط، مشيرا إلى أن الصفقة التي حصلت عليها مصر بصيانة 15 عاما، بينما فرنسا لم تحصل على سنة واحدة صيانة.

وأعلن الوزير، أن قطار إسباني تالجو درجة أولى فاخرة ودرجة ثانية فاخرة، سيعمل على خط الصعيد الأسبوع المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved