سامح شكري: نثمن العلاقات الاقتصادية مع الولايات المتحدة.. ونتطلع للمزيد من الإسهام

آخر تحديث: الإثنين 30 يناير 2023 - 1:41 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن مصر تثمن العلاقات مع الولايات المتحدة في شقها الاقتصادي.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين، أن الأربعة عقود الماضية شهدت تطورا كبيرا في هذا المجال، بدءا بالمعونة الاقتصادية والتي تم تخفيضها اتصالا بالاحتياجات الخاصة بالولايات المتحدة.

وذكر أن مصر تتطلع للمزيد من التعاون والإسهام من قبل الولايات المتحدة نظرا لقدراتها وإمكانياتها الكبيرة، موضحا أن الأزمة التي تواجهها مصر وغيرها من الدول النامية وتحديدا التضخم وضغوط الأمن الغذائي وأمن الطاقة وارتفاع الأسعار تقتضي المزيد من التعاون في العلاقات الاستراتيجية سواء ثنائيا أو عبر جهات التمويل.

وأكد أن هناك تفهما أمريكيا للضغوط الاقتصادية ورغبة في الإسهام لرفع هذه الضغوط، معبرا عن تطلعه لأن تؤدي الاجتماعات المقبلة للجنة الاقتصادية المشتركة لوضع آليات جيدة لهذا المسار.

وأوضح أن مصر تستضيف الكثير من الشركات الأمريكية، لكن هناك المزيد من الآليات لدى الإدارة الأمريكية تخفف العبء عن الشعب المصري والاقتصاد المصري في هذه المرحلة.

وأكّد أن مصر لديها طموح كبير في هذا الصدد، وعلى الشركاء تلبية هذا الطموح في إطار العلاقات الاستراتيجية في إطار المنفعة المتبادلة لا سيما أن استقرار مصر وقوتها يساهم في تحقيق مصالح البلدين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved