وزير القوى العاملة: 1.3 مليون عامل غير منتظم سجلوا بياناتهم للحصول على المنح

آخر تحديث: الإثنين 30 مارس 2020 - 5:35 م بتوقيت القاهرة

أحمد كساب

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن عدد العمالة غير المنتظمة التي سجلت عبر المنظومة الإلكترونية بموقع الوزارة، بلغ حتى اليوم الاثنين، 1.3 مليون عامل، وذلك منذ إطلاق التسجيل الأسبوع الماضي.

وأشار سعفان في تصريحات له اليوم، إلى أنه يجري تدقيق بيانات العمالة التي تقوم بالتسجل أولًا بأول، تمهيدا للنظر في رعاية هذه الفئة لرفع العبء عن كاهلهم في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها، وذلك من خلال اللجنة المشكلة برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية وزارتي القوى العاملة والتضامن الاجتماعي والجهات المعنية الأخرى.

وشدد على أن ذلك يأتي في إطار الاهتمام الكبير من جانب القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخطة الدولة الشاملة لحماية العمالة غير المنتظمة من أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مؤكدًا ضرورة قيام العمالة غير المنتظمة بالإسراع بتسجيل أنفسهم باعتبار أن تسجيل بيانات هذه الفئة هو الأساس لرعايتها في تلك الظروف الاستثنائية.

وأوضح سعفان كيفية التسجيل على الموقع، والذي يتضمن الدخول إلى الموقع الرسمى للوزارة من خلال الرابط التالي: http://www.manpower.gov.eg/، ثم اختيار تسجيل العمالة غير المنتظمة، واختيار اضغط هنا للتسجيل، وملء بيانات الاستمارة، والضغط على إرسال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved