وزير النقل يناقش تنفيذ إجراءات خدمية بالسكك الحديدية لنقل الركاب في ظل الحظر

آخر تحديث: الإثنين 30 مارس 2020 - 12:49 م بتوقيت القاهرة

أحمد سعداوي

عقد وزير النقل كامل الوزير، اليوم الاثنين، اجتماعا مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية؛ لمتابعة تنفيذ عدد من الإجراءات الخدمية لنقل الركاب إلى محافظاتهم، في ظل حظر التجول المفروض حاليا لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشدّد الوزير، على ضرورة مراعاة جداول التشغيل لتسيير قطار إلى أسوان صباحاً، وآخر في حالة زيادة الطلب من الركاب في توقيت مناسب، مع استمرار صلاحية التذاكر التي تم حجزها قبل الأربعاء الماضي (يوم إقرار مجلس الوزراء حظر التجول بدءا من الساعة 7 مساء حتى 6 صباحا).

وأكد الوزير، استمرار مسير القطارات لمحطتها الانتهائية في حال عدم وصولها قبل توقيت الحظر، والتنسيق المستمر مع وزارة الداخلية في هذا الشأن، مشددا على ضرورة الحرص على النظافة التامة للمحطات والقطارات بالتزامن مع استمرار اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك في مختلف أنواع القطارات العادية والمكيفة وعربات النوم.

ووجه الوزير بسرعة الانتهاء من بوابات الدخول والخروج الأتوماتيكية بالمحطات الرئيسية للسكة الحديد؛ لحوكمة دخول الركاب إلى المحطات بالتذكرة، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالتنمية البشرية لكل طوائف التشغيل؛ لتحسين مستويات الأداء ورفع مستويات السلامة، مؤكدًا على ضرورة الاهتمام بإنتاجية الورش وتدبير قطع الغيار اللازمة لأعمال الصيانة والعمرة.

وفي نهاية الاجتماع، أكد الوزير على أهمية التواصل بين جميع القيادات ومرؤوسيهم في مواقع العمل، مشيرا إلى تقديم كل التسهيلات للركاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved