فيديو.. عميد طب طنطا: سد 60% من احتياجاتنا بعد بدء تصنيعنا للكمامات

آخر تحديث: الإثنين 30 مارس 2020 - 4:54 م بتوقيت القاهرة

هدى أمين

قال الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب بجامعة طنطا، إن هناك توجيه من الدكتور مجدي السبع، رئيس جامعة طنطا، بتصنيع المستلزمات الوقائية الخاصة بالأطباء والتمريض.

وأضاف في مداخلة هاتفية لفضائية «إم بي سي مصر 2»، اليوم الاثنين، أن الهدف الأساسي من خطوة تصنيع المستلزمات الطبية الوقائية، هو حماية الأطقم الطبية والتمريضية، في ظل تضاعف أسعار المستلزمات الوقائية، وعدم توافرها بالشكل الكافي.

وأوضح أنه تم البدء في تصنيع الكمامات، مضيفًا أنهم بصدد تصنيع البدل الخاصة بالحماية، للأطباء العاملين في وحدة العناية المركزة أو الطوارئ، الذين يتصلون بالحالات المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن الأقنعة المصنعة لديهم، يتم توزيعها يوميًا، عن طريق وحدة مكافحة العدوى، في كل الأقسام الموجودة بمستشفيات كلية الطب بجامعة طنطا، مستطردًا: «قدرنا نعوض 60% من احتياجاتنا وفي طريقنا لزيادة الإنتاج لمد الجهات الأخرى المعنية وأمن الكليات».

ولفت إلى أن هذه المرة الأولى التي يصنعوا فيها المستلزمات الطبية، مشيرًا إلى أنه تم تدريب 20 فنيًا، وتم اختبار الأقنعة عن طريق وحدتي الجودة ومكافحة العدوى.

وكان الدكتور أحمد غنيم عميد كلية طب طنطا، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، قد تفقد إدارة الصيانة والورش بجامعة طنطا، لإعطاء إشارة البدء لتصنيع ماسكات للأطقم الطبيه وللعاملين، توفيرًا للمال العام وحرصًا من الإدارة على تأمين وحمايه أفراد المنظومة الطبية وطاقم الأطباء والتمريض وجميع العاملين بالمستشفيات.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved