السجن 15 عاما غيابيا لمتهم بالاعتداء على قائد دراجة في الإسكندرية

آخر تحديث: الخميس 30 مارس 2023 - 11:17 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار هاني كمال غبريال، اليوم الخميس، "م.أ.ا"، عاطل، بالسجن المشدد "غيابيًا" لمدة 15 عامًا، وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بإصابة وسرقة "إ.م.ا"، 19 عامًا، بالإكراه، وذلك في القضية المقيدة برقم 7402 لسنة 2022 جنايات مينا البصل.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة مينا البصل، يفيد قيام شخص بالتعدي أخر، وسرقته في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات، المدعومة بالمعلومات، وجمع الاستدلالات، وتحريات ضباط المباحث، أنه وأثناء استقلال المجني عليه دراجة بخارية بقصد كسب قوت يومه، فوجئ بالمتهم "كان معلومًا لدية" لوجود خلافات سابقة بينهما، وتحرر عنها المحضر رقم 1982 لسنة 2020 جنح مينا البصل، يعرتض طريقه برفقة آخرين "مجهولين".

وأوضحت التحقيقات أن المتهم ومرافقوه كانوا يستقلون "تروسيكل" واصطدموا به من الخلف، وما أن توقف حتى ترجلوا منه، وقاموا وبرفقتهم المتهم بالتعدي على المجني عليه بالضرب باستخدام أسلحة بيضاء، كانت بحوزتهم، ثم سرقة الدراجة البخارية خاصته، وما بها من منقولات، ومبلغ مالي، وهاتف محمول، ولاذوا بالفرار.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة تم عرضه على النيابة العامة، حيث ثبت من مطالعة التقرير الطبي، أن الإصابة التي لحقت بالمجني عليه جاءت جراء تعرضه لجرح قطعي في اليد اليسرى، وجرح قطعي في الصدر.

وبإحالة القضية إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحق المتهم حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: شريف بركات، ومحمد عبد المقصود قنطوش، وسكرتير المحكمة، أحمد السيد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved