نادي القضاة يرد على مطالب إلغاء الإجازة القضائية لإنجاز المؤجلات بسبب كورونا

آخر تحديث: الخميس 30 أبريل 2020 - 8:53 م بتوقيت القاهرة

محمد جمعة

أصدر نادي قضاة مصر برئاسة المستشار محمد عبد المحسن، بيانا للرد على ما أثير بشأن مطالبة البعض للقضاة بإلغاء الإجازة القضائية السنوية من شهر يوليو حتى سبتمبر، لإنجاز القضايا التى جرى تأجيلها بسبب إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال المستشار رضا محمود السيد، المتحدث باسم نادي القضاة، إن كامل التقدير للأصوات التي نادت بغير علم بإلغاء الإجازة القضائية لحرصها على إنجاز ما قد يكون قد تراكم من قضايا خلال فترة الحظر الذى فرضته الدولة لمواجهة آثار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف السيد أن قضاة مصر ومنذ أعوام عديدة وتحقيقا للعدالة الناجزة التى هم سدنتها قد ارتضوا بمحض إرادتهم العمل في تلك الإجازة القضائية المستحقة لهم بموجب قانون السلطة القضائية.

وتابع المتحدث باسم نادي القضاة أن الجمعيات العمومية للمحاكم صاحبة الاختصاص فى هذا الشأن تنظم العمل خلال الفترة من شهر يوليو حتى شهر سبتمبر من كل عام بما يتوافق مع الصالح العام وفقاً لذات القانون، باعتباره شأن قضائي خالص لا يجوز المساس به وفقا لأحكام الدستور.

وأكد نادي القضاة أن قضاة مصر حريصون كل الحرص على تحقيق العدالة الناجزة والحفاظ على حقوق المتقاضين على الرغم من معوقات العمل التي يلاقونها والعقبات التشريعية التي قد تحول دون ذلك.

وانتهى نادي القضاة إلى أن قضاة مصر يعون دقة الظرف الذى تمر به البلاد في مواجهة فيروس كورونا المستجد، ويقدرون الإجراءات الوقائية والقرارات التي اتخذتها الدولة التي تحفظ للمتقاضين سلامتهم وصحتهم إيمانا بأن حفظ النفس أولى من أي اعتبارات أخرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved