وزير الإعلام: كل الاحتمالات واردة بشأن التعامل مع ازدياد أعداد مصابي كورونا

آخر تحديث: السبت 30 مايو 2020 - 9:33 م بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن الدولة تخشى الازدحام على الشواطئ، لكنها ليست ضد التواجد على الشواطئ، لأن هواءها أفضل وصحي للمواطنين، معقبًا: «كل الاحتمالات واردة بشأن التعامل مع زيادة أعداد المصابين بـ(كوفيد- 19)».

وأضاف «هيكل» في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» المُذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم السبت، أنه سيتم النظر في كل الجوانب من قبل اللجنة المختصة بأزمة كورونا، سواء الجانب الطبي، وكيفية تعامل الدول الأخرى مع المرض، والمرحلة التي وصلت إليها الدولة بالنسبة للمنطقة المحيطة، إضافة إلى كيفية التعامل مع الأزمة خلال الفترة التالية.

وذكر أن هناك بعض الاتجاهات في الدراسات التي أجريت، تتوقع انخفاض أعداد مصابي كورونا ابتداءً من منتصف يوليو المقبل، مؤكدًا أن ذلك سيتم من خلال إجراء وحيد، وهو التزام المواطنين بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

وتابع: «هناك عددًا من المواطنين في محطات السكك الحديدية ووسائل المواصلات غير ملتزمين بارتداء الكمامات أو ارتدائها بشكل خاطئ، لذا يجب التوعية بكيفية ارتداء الكمامة وعدد ساعات ارتدائها».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن تسجيل 1367 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، و34 حالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 23449 ألفًا، و913 حالة وفاة.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 6456 حالة، من ضمنهم 5693 متعافيًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved