فيديو.. مدير موقع مبنى الوزراء بالعاصمة الإدارية: نسبة الإنجاز تخطت 93%

آخر تحديث: السبت 30 مايو 2020 - 3:47 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال المهندس عبده شنودة، مدير موقع مبنى رئاسة مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة، إن نسبة الإنجاز بالموقع بلغت 93.25%، مشيرًا إلى أنهم في مرحلة التسليم النهائي مع التشطيبات المتبقية.

وأضاف في تصريحات لفضائية «الأولى»، صباح السبت، أن مساحة المبني 26 ألف متر مسطح، إضافة إلى مساحة خضراء تصل إلى 50 ألف متر مسطح، والمساحة البنائية 90 ألف متر مسطح، موضحًا أن المبنى يسع لـ1800 موظف.

وذكر أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار يتكون من ثلاثة أدوار، مبنى إدارة تنمية شبه جزيرة سيناء، إضافة إلى الجهاز الوطني لاستخدام أراضي الدولة، موضحًا أن مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء يحوى قاعة عرض ومسرح وقاعات ترجمة وقاعات رئيسية.

ولفت إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة من أهم المشروعات الاستثمارية في مصر، قائلًا إن هدفها تفريغ العاصمة القاهرة من التكدس والازدحام، وخلق منطقة جديدة جاذبة للاستثمار في مصر.

وأوضح أن ما يميز العاصمة الإدارية وجود الحي الحكومي الذي يتميز بوجود بنية تحتية مصممة على أعلى المعايير الهندسية، ومواكبة لأعلى التقنيات العالمية؛ لتسمح بتطبيق طريقة العمل الحكومية الجديدة، متابعًا أن الشكل المعماري للعاصمة مُستوحى من الحضارات المتعاقبة على مصر ويتواكب مع روح العصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved