أمين «مجلس الدولة»: إلزام القضاة والموظفين بارتداء الكمامات لحماية الجميع

آخر تحديث: السبت 30 مايو 2020 - 8:18 م بتوقيت القاهرة

هدى أمين

«كرسوع»: أحكام شهور مارس وأبريل ومايو جاهزة وستصدر تباعا
قال المستشار طه كرسوع، الأمين العام لمجلس الدولة، إن قرار إلزام القضاة والموظفين المترددين على مباني مجلس الدولة بالقاهرة والأقاليم بارتداء الكمامات، الصادر اليوم، جاء من أجل حماية أطراف العمل القضائي بأكمله.

وأضاف «كرسوع» في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء السبت، أنه لم يتم رصد مخالفات للإجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة حتى الآن داخل المحاكم والجهات القضائية، متابعًا أن هناك التزام شبه كامل بارتداء الكمامات من قبل المترددين على المحاكم.

وأوضح أن هناك أفراد من الشرطة المصرية منوطة بتطبيق إجراءات الحكومة الاحترازية والوقائية داخل المؤسسات القضائية.

وأشار الأمين العام لمجلس الدولة إلى أن «أحكام القضاة كانت جاهزة للإصدار لولا أزمة فيروس كورونا، وحدوث تأجيل للعمل الإداري للجلسات»، قائلًا إن أحكام شهور: مارس وأبريل ومايو ستصدر تباعًا.

وتابع أن «القضاة لم يتوقفوا عن العمل؛ لأن بطبيعتهم يعكفون عن العمل في منازلهم».

كان المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة ، اليوم السبت، أصدر القرار رقم 299 لسنة 2020، بإلزام القضاة والموظفين والمترددين على مباني مجلس الدولة بالقاهرة والأقاليم، بارتداء الكمامات الواقية عند دخول مباني المجلس أو أثناء التواجد فيها، وفي حالة المخالفة تطبق العقوبات الواردة في قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1069 لسنة 2020.

وجاء في القرار ضرورة التأكيد على الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية الأخرى الواردة في قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 278 لسنة 2020، باستئناف العمل جزئيا وتدريجيا في القسم القضائي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved