محمد لطفي مدرب مصارعة في فيلم «ملك الحلبة»

آخر تحديث: الثلاثاء 30 مايو 2023 - 11:04 ص بتوقيت القاهرة

يبدأ الخميس المقبل عرض فيلم "ملك الحلبة" في صالات السينما السعودية، والذي يشارك في بطولته من مصر كلا من الفنانين محمد لطفي وسلمى أبو ضيف وشاجي ألفونس، إلى جانب كلا من ياسين غزاوي، وحكيم جمعة، ومهيرة عبد العزيز، وعزام النمري، وفيصل كردي.

الفيلم الذي كتبه ساره العليان، وريتشارد كالازكا، وأخرجه محمد سعيد، تدور أحداثه حول فكرة عدم الاستسلام والسعي لتحقيق الأحلام وتطوير الذات وتعلّم كيفية الخروج من المآزق، فالشاب الطموح مصعب (ياسين غزاوي)، يحلم في أن يصبح بطل مصارعة، لكن مَن حوله يسخرون من إمكانياته الجسدية، فيما يعتبره البعض فاشلاً في حياته المهنية بمن فيهم عائلته وأقرب الناس إليه. لكنه يلتقي بمدرب وبطل مصارعة مصري سابق (محمد لطفي) الذي يبدأ بتدريبه، وسط مفارقات كوميدية تنشأ بينهما حيث يتمتع المدرب بمزاج حاد وطابع عصبي. وفي ظلّ الدعم الذي يمنحه أبناء المدرب للشاب الطموح، والإصرار والعزيمة التي يبذلها للوصول إلى هدفه، تلوح أمام مصعب فرصة نادرة يسعى لاقتناصها إذ يعتبرها فرصته الوحيدة لتحقيق كل ما حلم به يوماً.

وعن مشاركتها في الفيلم قالت سلمى أبو ضيف، في تصريحات صحفية، إنها تقدم شخصية (سلمى) ابنة المدرب علي، وهي حاصلة على ماجستير في المارشال آرتس (الفنون القتالية) ولكن ظروف العائلة حالت دون ممارستها لهذه الهواية كمهنة رغم عشقها لتلك الرياضة.
وتابعت: الفيلم تجربة سينمائية سعودية - مصرية - إمارتية، أثق أنها ستعجب المشاهدين، وقد تعلمّتُ رياضة "المواي تاي" خصيصاً للفيلم، وأحببت هذه الرياضة القتالية فعلاً لدرجة أنني قررت متابعة التمرين حتى بعد انتهاء التصوير.

بدوره أوضح شادي ألفونس أنه يقدم دور تامر، ابن صاحب النادي الذي يتمرن فيه بطل الفيلم مصعب. تامر هو مصارع يجد نفسه مُجبراً على أن يكون مصارعاً فهي مهنة عائلية متوارثة. وأضاف ألفونس الذي قام بتنفيذ جميع مشاهد الأكشن بنفسه بدون الإستعانة بـ دوبلير: "تعلّمت المصارعة خصيصاً من أجل تقديم هذا الدور، وأنا أعتبر أن الفيلم يمكن أن يلقى قبولاً دوليا ويحظى بمشاهدة واسعة، فقصته تنطبق على الكثيرين ممن يحلمون بتحقيق حلمٍ ما، ولكنهم يتراجعون لأسباب عائلية أو لضغوطات اجتماعية أو لعوامل أخرى، غير أن الصراع الحقيقي غالباً ما يكون بين الإنسان ونفسه في المقام الأول."

أما الفنان محمد لطفي فأكد أن الفيلم يتميز بقيمته الإنتاجية العالية التي تحاكي أفلام هوليوود، مشيرا إلى أن المواهب السعودية الشابة الموجودة في الفيلم من العيار الثقيل، خاصة "ياسين" الذي يقدم دور مصعب، وطبعاً هناك دور كبير للمخرج في إبراز تلك الطاقات.

وأوضح المخرج محمد سعيد حارب: "الفيلم يتطرق إلى صراع الإنسان مع مثله الأعلى ومع المستوى الذي يحاول بلوغه أو المكان الذي يجد نفسه فيه. المشكلة تكمن في أن بعض الناس تضع لأنفسها أهدافاً صعبة أو مستحيلة المنال فيصبح طموحهم سبباً في كسرهم أو في كسر شخصياتهم، تلك الصراعات نعيشها جميعاً في داخلنا ونتعلم الموازنة بين الأحلام والواقع."
وأضاف: "بطل الفيلم يحاول تغيير كل شيء في حياته من جسمه إلى عمله ووضعه، ولكنه يجد أن عدوه الأكبر هو نفسه."

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved