حبس مرتضى منصور 3 أشهر.. قانوني: العقوبة لن تُنفذ وموقفه من انتخابات الزمالك لم يتغير

آخر تحديث: الثلاثاء 30 مايو 2023 - 5:49 م بتوقيت القاهرة

محمود عبد السلام

الاستئناف على الحكم يوقف تنفيذ العقوبة.. و«الحرية» تمنحه حق الترشح لرئاسة الزمالك مجددا
أثار حكم الحبس الجديد الصادر اليوم ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، التساؤل حول موقفه القانوني من تنفيذ العقوبة المقررة، وكذا موقفه من الترشح لرئاسة نادي الزمالك في الانتخابات المقبلة التي ستجرى مع أول انعقاد جمعية عمومية للنادي في يوليو المقبل.

وقضت محكمة القاهرة الاقتصادية، بحبس مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك 3 شهور بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، في قضية جديدة تحمل رقم 728 لسنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة.

وتضمن الحكم تغريم مرتضى منصور 20 ألف جنيه، و10 آلاف جنيه تعويض مدني مؤقت، و10 آلاف جنيه كفالة لإيقاف تنفيذ العقوبة حال التقدم باستئناف على الحكم. وهو خوض درجة التقاضي التالية في القضية دون تنقيذ عقوبة الحبس.

وقال المحامي أيمن محفوظ لـ "الشروق" إن هذه العقوبة ليس لها أي تأثير في ترشح مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك في الانتخابات المقبلة التي ستجرى مع أول انعقاد جمعية عمومية للنادي.

وتابع محفوظ أن لمرتضى منصور حق الترشح طالما أن القضية لا تمس الشرف، ولا تزال في درجات التقاضي ولم تقيد حريته وقت التقدم للانتخابات، مؤكدا أن العقوبة الصادرة ليست واجبة النفاذ ويتوقف تنفيذها بمجرد دفع الكفالة والاستئناف على الحكم.

يشار إلى أن وزير الرياضة صرح في لقاء تلفزيوني بأن الوزارة درست الموقف القانوني حول مدى قانونية ترشح مرتضى منصور في الانتخابات المقبلة لنادي الزمالك، موضحًا أنه من حق مرتضى خوض الانتخابات المقبلة، لأنه نفذ حكما مقيدًا للحريات وليس مخلًا بالشرف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved