ضبط شخص لإدارته قناة على الإنترنت زعم من خلالها قدرته على توفير أسئلة وإجابات الثانوية العامة

آخر تحديث: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 5:43 م بتوقيت القاهرة

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لإدارته قناة على شبكة الإنترنت زعم من خلالها قدرته على توفير أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة.

كانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية قد رصدت قيام أحد الأشخاص (طالب، مقيم بمحافظة القاهرة) بإدارة "قناة" على أحد التطبيقات الإلكترونية على شبكة الإنترنت، وقيامه بنشر مشاركات تتضمن الزعم بقدرته على توفير أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة لمادتي اللغة الإنجليزية والديناميكا نظير حصوله على مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، أمكن ضبطه بمحيط محل إقامته، وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة.

وعقب فحص الهاتف، تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن "القناة" والمشاركات المشار إليها، وكذا ضبط كارت "خاص بالمعاملات البنكية"، واعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه بقصد الاستفادة مادياً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة المرتكبة من خلال شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved